فوائد غذاء ملكات النحل للنساء

يتم حصاد غذاء ملكات النحل عادةً من خلايا ملكة النحل. بسبب فعّاليته العالية، يوصف غذاء ملكات النحل كمكمل غذائي، وكعلاج للكثير من المشاكل الصحية منها الأمراض الجلدية. فوائد غذاء ملكات النحل كثيرة خصوصاً للنساء، اكتشفي ما هي فوائده لك للاستفادة منه.

ias

فوائد غذاء ملكات النحل للنساء:

  • تخفيف أعراض انقطاع الدورة الشهرية لدى النساء: قد يساعد غذاء ملكات النحل في تخفيف العديد من الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث. ففي تجربة سريرية عشوائية، تم التأكيد أن النساء اللواتي تناولن 1000 ملغ من غذاء ملكات النحل يوميًا على مدار ثمانية أسابيع قد ظهرت عليهم عوارض أخف من النساء اللواتي لم يتناولن المنتج. بالإضافة الى ذلك فقد أظهرت دراسة أخرى أن الاستخدام المهبلي للغذاء الملكي يساعد على زيادة الترطيب وتقليل الالتهاب في هذه المنطقة خصوصاً عند انقطاع الدورة الشهرية.
  • إدارة مرض السكري: إن غذاء ملكات النحل هو علاج فعال لمرض السكري. فقد أظهرت دراسة في هذا المجال فعّالية غذاء ملكة النحل في تحسين نسبة السكر في الدم، ومستوى الدهون أيضاً.
  • قد يزيد من إفراز الدموع ويعالج جفاف العين المزمن: قد يعالج غذاء ملكات النحل جفاف العين عند تناوله. فقد أظهرت الدراسات أن المادة المشتقة من النحل قد تزيد من إفراز الدموع من الغدد الدمعية داخل عينيك، وبالتالي، يمكن أن يكون غذاء ملكات النحل بمثابة حل منخفض المخاطر للعيون الجافة المزمنة.
  • قد تعزز نظام المناعة الصحي: قد يعزز غذاء ملكات النحل الاستجابة المناعية الطبيعية لجسمك للبكتيريا والفيروسات الغريبة. حيث أنه من المعروف أن الأحماض الدهنية الموجودة في غذاء ملكات النحل تعزز النشاط المضاد للبكتيريا والتي يمكن أن تقلل من حدوث العدوى وتدعم جهاز المناعة. 
  • قد يوفر تأثيرات مضادة للشيخوخة:يتم تضمين غذاء ملكات النحل أحيانًا في منتجات العناية بالبشرة الموضعية للحفاظ على بشرة صحية وشابة. تشير الأبحاث إلى أن غذاء ملكات النحل قد يدعم زيادة إنتاج الكولاجين والحماية من تلف الجلد المرتبط بالتعرض للأشعة فوق البنفسجية.


مواضيع ذات صلة

متى تظهر نتائج المشي على الجسم وينقص الوزن؟

أفضل الأطباق الصحية حضروها بأسهل طريقة

تأثير شرب عصير الكرفس على جسمكم

أطباق من المطبخ الياباني تناسب جميع الأذواق

طرق استخدام الزبادي لخسارة الوزن

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

أهم فوائد البامية والفيتامينات الغنية بها

مشروبات من الاعشاب الطبيعية لتهدئة ضربات القلب

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

أطعمة للفطور تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية