استعمالات المايونيز للوجه والبشرة! اكتشفي كيف...

يستخدم المايونيز كنوع من الصلصات الى جانب أنواع عديدة من المقبلات أو عند اضافته إلى سلطة المايونيز. لكن لا تقتصر استعمالاته خلال الطهي فقط، بل لديه فوائد جمالية عديدة يمكنك الاستفادة منها من خلال هذه الطرق. اليك نصائح عن كيفية استخدام المايونيز لحل مشاكل البشرة المتعددة بالطرق والخطوات التالية.

ias

التخفيف من آثار الحروق:

يحتوي بياض البيض الموجود في المايونيز +على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على حماية الجلدة من آثار الحروق، لذا طبّقي المايونيز على المنطقة التي تعرضت لحرق لمدة 10 دقائق لتساعدينها على الترطيب وتسكين الآلام.

ترطيب البشرة:

يمكنك استخدام المايونيز كعلاج طبيعي لجميع مشاكل البشرة، دلكي وجهك بالمايونيز واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم ازيليه بالماء البارد ولاحظي نعومة وجهك.

التخلص من قمل الرأس:

تفادي استعمال الأدوية التي تحتوي على مواد كيميائية واستبدليها بالمايونيز. دلّكي شعرك وفروة رأسك بالمايونيز قبل النوم ثم غطّيه لساعتين حتى يتشرب الشعر كل الموادّ الموجودة به. اغسلي شعرك بعد ذلك بالشامبو ثم مشطيه باستخدام مشط لتتخلصي من بقايا القمل. للحصول على نتيجة مضمونة، كرّري الخطوات السابقة لمدة 10 أيام لتضمني نتيجة والتخلص من كل القمل، بالاضافة الى أنه يرطب شعرك ويزيده نعومة.

من المهم عند تطبيق المايونيز بحسب الطرق السابقة أن تحرصي على أن تقومي بتحضير المايونيز في المنزل للاستفادة من مكوناته الطبيعية والطازجة كالبيض والزيت.


مواضيع ذات صلة

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

انواع المربى أشهر الوصفات

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية