إمضغي علكة لـ10 دقائق ولاحظي هذه التغييرات في جسمك!

نمضغ العلكة عادةً للتسلية أو للتخلص من رائحة الفم المزعجة خاصةً إذا كنا برفقة أشخاص آخرين. لكن هل تعرفين أنّ مضغ العلكة لـ10 دقائق فقط له تأثيرات مهمة على جسمك؟ إليك أبرز فوائد العلكة التي ستغير نظرتك إليها!

ias

تنظيف الفم

مضغ العلكة لـ10 دقائق يدفع الفم إلى إفراز اللعاب الذي يقتل البكتيريا ويقضي على جفاف الفم. تلتقط العلكة أيضًا بقايا الطعام الملتصقة في الأسنان، ما يجعلها بديلًا مناسبًا لفرشاة الأسنان والخيط في حال لم تكوني في البيت. بالتالي، تحمين أسنانك من التسوس وتتخلصين من رائحة الفم الكريهة والمحرجة.

التركيز

بعد دراسة معمّقة أجرتها جامعة كارديف البريطانية، تبيّن أنّ مضغ العلكة يزيد نسبة التركيز من 20 إلى 45 في المئة. حركة المضغ تزيد تدفق الدم إلى الفك والرأس وبالتالي يحصل الدماغ على نسبةٍ أعلى من الأوكسيجين ويتغذى فيتنشّط.

خسارة الوزن

إذا كنت ترغبين بتناول الحلويات والنقرشات الدسمة، إمضغي العلكة لـ10 دقائق على الأقل فتتخلصين من هذه الرغبات. تساعد العلكة على سد الجوع والشهية كما أنّها تنشّط الجهاز الهضمي وتدفع الجسم إلى حرق السعرات الحرارية أسرع. بالإضافة إلى ذلك، ينصح الأطباء مضغ العلكة لـ10 دقائق بعد تناول وجبة دسمة لتفادي مشاكل الهضم وخاصةً الحرقة.

التخلص من الضغط والتوتر

أظهرت دراسة بريطانية أنّ العلكة تمنع الجسم من إفراز كمية كبيرة من هرمون الكورتيزول المسببة للضغط النفسي والتوتر. طُلب من مجموعة متطوعين مضغ العلكة لفترة زمنية وتم قياس معدّل الكورتيزول في الدم. تبيّن بعد 10 دقائق فقط أنّ متسوى الكورتيزول انخفض إلى معدّلٍ طبيعيٍ وتخلّص المتطوعون من التوتر الزائد.

إليك أيضًا من أطيب طبخة حيلة سهلة للتخلص من العلكة في الشعر!


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية