اليك طريقة قلي المقالي من دون ما تشرب زيت لمقبلات صحية على الافطار

أطباق المقبلات اساسية وضرورية ويرغبها الجميع على سفر الافطارات خصوصاً المقلية منها. لكن هذه الاطباق غير مرغوب بها كثيراً لصحة الجسم وصحة القلب خصوصاً اذا تشربت الكثير من الزيت. اليك من موقع اطيب طبخة طريقة قلي المقالي من دون ما تشرب زيت لمقبلات صحية على الافطار.

ias

الباذنجان المقلي: ان احتواء الباذنجان على نسبة عالية من الماء يجعله يتشرب الكثير من الزيت عند القلي لذلك اتبعي هذه الخطوات لتفادي تشربه الزيت: قطّعي الباذجان الى شرائح متوسطة السماكة، رشي كمية من الملح على الشرائح، ثم صفيها في مصفاة فوق وعاء للتخلص من كمية الماء الزائدة في الباذنجان، ضعي شرائح الباذنجان على مناديل ورقية سميكة لتجفيفها تماماً. اخلطي كمية من الزيت مع القليل من الملح، صفي الشرائح في صينية فرن مغلفة بورق زبدة وادهني الباذنجان بخليط الزيت وادخليها الى الفرن لباذنجان ولا اشهى. يمكنك تقديم الباذنجان المقلي مع سلطة باذنجان بالزبادي او باذنجان مقلي بالثوم والجبن.

القرنبيط المقلي: اغسلي القرنبيط وقطعيه وجففيه على منشفة مطبخ جيداً. جهزي في وعاء صغير زلال البيض، وفي وعاء ثان القليل من الدقيق. غمّسي القرنبيط في البيض ثم في الدقيق واقليه في زيت غزير، ستلاحظين ان قطع القرنبيط المقلية ستكون مقرمشة ولم تتشرب كمية زائدة من الزيت.

الكوسا المقلية: قطعي الكوسا الى شرائح متوسطة السماكة، جففيها على مناديل ورقية سميكة، في وعاء عميق حضّري كمية من الدقيق، غمّسي الكوسا في الدقيق واقليها في مقلاة مع كمية قليلة من الزيت. ستلاحظين ان شرائح الكوسا لم تتشرب الزيت ابداً.

البطاطس المقلية: قطّعي البطاطس الى شرائح، اغمري البطاطس بالماء، اضيفي القليل من البايكينغ باودر على البطاطس وانقعيها لمدة لا تقل عن 3 ساعات. اقلي البطاطس بالزيت الغزير ستلاحظين انه لم يتشرب الزيت ابداً.

اقرئي من موقعنا ايضاً اسرار عمل بصل مقرمش دون ان يشرب زيت


مواضيع ذات صلة

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية