كم سعرة حرارية في سندويش الفلافل

اذا كنت تتساءلين كم سعرة حرارية في سندويش الفلافل نقدم لك من موقع اطيب طبخة الدليل الافضل لتتعرفي على كمية الطاقة التي يقدمها لك هذا السندويش اللذيذ.

ias

السعرات الحرارية في سندويش الفلافل

إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً صحياً فلا بدّ من أنك تحسبين السعرات الحرارية التي يحتاج إليها جسمك يومياً. يحتوي كلّ 100 غرام من الفلافل على 333 سعرة حرارية أي ما يعادل 17% من كمية السعرات الحرارية الموصى باستهلاكها و17.8 من الدهون المشبعة التي يجب أن تنتبهي من تناولها خاصة عند اتباع رجيم. طبعاً، ترزداد كمية السعرات الحرارية في سندويش الفلافل بفضل إضافة الخبز والخضار فالسعرات الحرارية في الخبز تختلف بحسب نوعه والسعرات الحرارية في الخضار تكون قليلة نسبة لبقية المكونات. قد يصل عدد السعرات الحرارية إلى الـ500 إذا حضرته بالخبز الأبيض والمخلل والخضار.

طريقة صحية تناول سندويش الفلافل

في حال لم تستطيعي تمالك نفسك وشهيتك وكنت ترغبين بتناول سندويش الفلافل أثناء الرجيم، فما عليك سوى أن تحضريه بطريقة صحية! جربي وصفة الفلافل بالفرن واستبدلي المكونات عالية السعرات الحرارية بأخرى خفيفة. استبدلي الخبز الأبيض بنصف رغيف من خبز القمح الكامل والمخلل بالخيار الطازج كونه قليل الملح. وأخيراً، قلّلي كمية صلصة الطحينة ولا تضيفي البطاطس المقلية. هكذا تشعرين بالشبع وتتاولين طبقك المفضل دون ذنب!

نصيحة

ليس من الضروري أن تتناولي السلطة فقط أو أن تمتنعي عن أطباقك المفضلة ولو كانت عالية السعرات الحرارية. فالجسم يعتمد على التوازن لخسارة الوزن ويمكنك إدخال مأكولاتك المفضلة إلى نظامك الغذائي على أن تحتسبي السعرات الحرارية وتمارسي الرياضة بانتظام!


مواضيع ذات صلة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية