كم سعرة حرارية في كوب شوفان

يُعتبر الشوفان من أكثر المكونات التي يُنصح بها خلال الدايت. كم سعرة حرارية في كوب شوفان يا ترى؟ يقدم لك موقع أطيب طبخة عدد السعرات الحرارية المتوفرة بكوب الشوفان كما أبز فوائده.

ias

1- كم سعرة حرارية في كوب شوفان

تُعتبر وجبة الشوفان وجبة متوازنة لإحتوائها على عناصر غذائية أساسية لجسم الإنسان. يحتوي كل كوب من الشوفان على 307 سعرات حرارية تقريباً. يتألف الشوفان من الألياف، الكربوهيدرات، الدهون والبروتين على الشكل التالي: يحتوي كل 80 غرام من الشوفان على 9 غرام من الألياف، 5 غرام دهون، 55 غرام من الكربوهيدرات و 11 غرام من البروتين. ان كنت تتبعين نظام غذائي لإنقاص الوزن تناولي الشوفان اذ كمية قليلة منه ستساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة ولكن انتبهي، لا تتناولي الشوفان مع مكونات غنية بالكربوهيدرات أو الدهون لأن عندها ستصبح وجبة الشوفان وجبة غنية بالسعرات الحرارية ما سيؤدي إلى زيادة وزنك.

2- فوائد الشوفان

يحتوي الشوفان على فوائد عديدة. ان تناول كمية قليلة من الشوفان تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة لإحتواء الشوفان على الألياف التي تحسن أيضاً عملية الهضم. ان تناول الشوفان يساعد على خفض مستوى السكر في الدم. يتضمن الشوفان ألياف البيتاجلوكان التي لها دور كبير في خفض مستوى الكوليسترول في الدم وبالتالي حماية القلب من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة.

إليك أيضاً أكلات بالشوفان للفطور.


مواضيع ذات صلة

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية