كم سعره حراريه في حبة التمر

هل تتبعين حمية غذائية وتريدين معرفة كم سعره حراريه في حبة التمر؟ يٌعد التمر من أشهر الثمار التي تُستهلك في وطننا العربي وهو من ثمار شجرة النخيل. يشتهر التمر بطعمه الحلو ومذاقه اللذيذ كما انه غني بالفوائد الغذائية ما يجعله مكون أساسي لبعض العلاجات الطبية وبعض أنواع الرجيمات كرجيم التمر واللبن. موقع أطيب طبخة يقدم لك عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها التمر كما أهم فوائده الغذائية.

ias

1- عدد السعرات الحرارية في حبة التمر

يحتوي التمر على نفس كمية السعرات الحرارية المتوفرة في الفواكه المجففة الأخرى فكل حبة من التمر بوزن 7 غرام تحتوي على 20 سعرة حرارية. لذلك ان وجبة من التمر أي ما يعادل 5 حبات منه تحتوي على 120 سعرة حرارية ما يعتبر جيداً جداً إذ هذه الوجبة هي قليلة في السعرات الحرارية ولكن تعطي الجسم الطاقة اللازمة كما تُشعر بالشبع، لذلك يُنصح بإستهلاك التمر لدى اتباع الرجيم. 

2- فوائد التمر

  • غنيّ بالألياف: التمر هو مصدر مهم للألياف ممّا يُقلل خطر الإصابة بالإمساك، بالإضافة إلى أهمية الألياف في تنظيم مُستويات السكر في الدم.
  • غنيّ بمضادات الأكسدة: ان تناول التمر بشكل دوري يحمي الجسم من الإصابة بأمراض متعددة نظراً لإحتوائه على نسب مهمة من مضادات الأكسدة.
  • تسهيل الولادة الطبيعيّة: أظهرت العديد من الدراسات أن التمر يحتوي على عناصر تُساعد على تسهيل الانقباضات، إذ يُنصح بتناوله في الأسابيع الأخيرة من الحمل لتوسيع عنق الرحم.
  • يمدّ الجسم بالطاقة: إن احتواء التمر على نسب عالية من الكربوهيدرات يمد الجسم بالطاقة اللازمة لفترات طويلة.
  • المحافظة على صحة العظام: يحتوي التمر على الفسفور، البوتاسيوم، الكالسيوم والمغنيسيوم ما يحافظ على صحة العظام ويقلل من خطر الإصابة بأمراض العظام.
  • بديل صحي للسكر الصناعي: يعتبر التمر بديلاً صحياً للسكر الصناعي لذلك ننصحك بتحضير وصفات الحلويات الرمضانية بالتمر دون إضافة السكر الصناعي.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية