كم مدة طبخ ورق العنب في قدر الضغط

اذا كنت تتساءلين كم مدة طبخ ورق العنب في قدر الضغط نقدم لك من موقع اطيب طبخة مدة طهي ورق العنب بسرعة ومجموعة من الوصفات المتنوعة بحشوات مختلفة.

  1. ورق العنب
  2. كم مدة طبخ ورق العنب في قدر الضغط
  3. وصفات ورق العنب بحشوات مختلفة

1. ورق العنب

يعتبر ورق العنب من الأطباق اللذيذة والشهية التي يكثر طبخها في الدول العربية، كما يعد من الأكلات المفضلة لدى الكثيرين كباراً كانوا أو صغاراً. يمتاز ورق العنب بطعمه اللذيذ ، وفوائده الصحية إذ أنه غني بالمعادن والفيتامينات. قد يتطلّب طبخ ورق العنب مجهوداً ووقتاً طويلاً خاصة من ناحية اللفّ ولكن لتسريع عملية الطبخ، تلجأ سيدات المنزل إلى طبخ ورق العنب في قدر الضغط.

2. كم مدة طبخ ورق العنب في قدر الضغط

ما يميز قدر الضغط هو قدرته على طبخ المأكولات على أنواعها بقوة البخار فتجهز خلال نصف وقت الطبخ في قدر عادي. لطبخ ورق العنب في قدر الضغط، أنت بحاجة لـ40 دقيقة، ولأن تضبطي المؤقت على 15 دقيقة بعد بدء الصفير فتجهز طبختك خلال أقلّ من ساعة!

3. وصفات ورق العنب بحشوات مختلفة

تتميز كلّ دولة وكلّ منطقة بوصفة ورق عنب خاصة بها وبتاريخها. إليك مجموعة من الوصفات بحشوات مختلفة من اختيارنا!

محشي ورق عنب بدبس الرمان وصفة ولا أشهى بحشوة الأرز، الطماطم والبصل اللذيذة. حضريها مع صلصة الليمون الحامض ودبس الرمان واستمتعي بمذاقها على سفرتك. 

ورق العنب الملفوف وصفة مثالية للعزومات يمكنك أن تحضريها بحشوة اللحم المفروم والبهارات العربية المشكلة لتشاركيها مع ضيوفك وأفراد عائلتك. 

ورق عنب التركي يتميز بحشوة غنية بالنعناع، الشبت، الزبيب والصنوبر. إنها وصفة مناسبة إذا كنت تبحثين عن مقبلات فاخرة لتزيني سفرتك المستوحاة من المطبخ التركي. لتحضريها في قدر الضغط، يكفي أن تضغطي القدر لـ40 دقيقة وتضبطي مؤشر البخار لـ15 دقيقة. 

ورق عنب باللحم يمتاز بحشوة بسيطة يتخللها اللحم، الأرز والطماطم. حضري هذا الطبق الرئيسي على أصوله وقدميه على سفرتك إلى جانب محاشي الخضار المتنوعة! 


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية