هذا هو عدد الوجبات اليومية الصحيح حتى تخسري الوزن!

تتعدد الآراء حول عدد الوجبات التي يجب أن تتناوليها يوميًا حتى تخسري الوزن بفعالية. البعض يشدد على ضرورة تقسيم كل وجبة رئيسية إلى وجبتين، والبعض الآخر لا يرى فائدة في تقسيم الطعام على مراحل. فما هو الأصحّ؟

ias

أثبتت دراسة أجرتها المجلة البريطانية للتغذية أنّ تناول 6 وجبات صغيرة في اليوم عوضًا عن 3 وجبات كاملة ليس له تأثير كبير على الجهاز الهضمي. لن يحرق جسمك فعليًا نسبة أكبر من الدهون. لكن أثبتت الدراسة نفسها أنّ الإنتظار طويلاً بين كل وجبة يزيد من شعور الجوع. وإذا شعر جسمك بالجوع لفترةٍ طويلة، تتناولين كمية أكبر من الطعام في الوجبة المقبلة.

من جهة أخرى، بعد مرور 3 ساعات من دون تناول الطعام، يبدأ معدّل السكر في الإنخفاض. عندما تصلين إلى الـ5 ساعاتٍ من دون تناول الطعام، يهبط مستوى السكر في الدم بشكلٍ كبيرٍ وتتناولين أي شيءٍ تجدينه أمامك. لذلك، يُفضل أخصائيو التغذية أن تتناولي وجبة كل 3 إلى 4 ساعات حتى لا تشعري بالجوع ويبقى معدل السكر متوازن في الدم.

إذا قررت تناول 5 أو 6 وجبات في اليوم، إحرصي على أن تكون وجبات صغيرة. تناولي كل وجبة رئيسية على مرحلتين حتى لا تحتاري في اختيار الطعام. أكثري من تناول البروتينات والألياف حتى تشعري بالشبع لمدةٍ أطول. لا تتناولي النقرشات بالإضافة إلى الوجبات المتعددة التي تتناولينها، أو إجعلي النقرشات جزءًا من الوجبات.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 حيل طبيعية تخفف إفراز هرمون الجوع لتخسري الوزن من دون استرجاعه!


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية