طريقة حفظ الموز من السواد لاطول مدّة

يتحول الموز إلى اللون الاسود لعدة أسباب. عندما يتعرض الموز للاكسجين فإنه يؤثر على الإنزيمات الموجودة فيه مما يؤدي إلى تغير لونه. تعرفي على الطريقة للحفاظ على الموز من السواد.

ias

الطريقة الاولى:

احضري علبة بلاستيكية، ضعي قطعة قماش جافة فيقعرها، ضعي الموز، ثم غطيها بقطعة قماش جافة واغلقي العلبة باحكام وضعيها في الثلاجة. هذه الطريقة كفيلة بحفظ الموز مدّة 3 اسابيع طازجة.

الطريقة الثانية:

حضّري كمية الموز التي ترغبين بحفظها، في وعاء ماء ضعي قرص من الفيتامين C الذي تتناولينه عادة. ذوبي القرص في الماء. ضعي الموز في الماء مدة دقيقتين ثم ارفعيه. الفيتامين C كفيل بالحفاظ على الموز من السواد. تعرفي ايضاً من موقعنا على كيفية حفظ الموز فى الفريزر.

نصائح لحفظ الموز:

  • عند شراء الموز اختاري ذلك الذي يكون لونه مائلاً الى الاخضر، هذا الامر سيبقيه طازجا في المنزل لفترة اطول، حيث يمكنك استخدامه بعد فترة من شرائه.
  • ابقي الموز بعيداً عن الفواكه والخضروات الاخرى، اذ ان الخضروات والفواكه الاخرى تبعث غازات تسرع عملية النضوج، خصوصاً تلك التي يكون لونها بنياً، مما يعرض الموز للسواد.
  • لا تقومي ابداً بتغليف الموز في اكياس مغلقة اذ ان غاز الايثيلين لن يتمكن من الخروج من الكيس مما يعرض الموز للسواد ايضاً.

قبل ان ترميها تعرفي على 4 إستعمالات لقشرة الموز!


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية