تحضير القشطة في المنزل اصبح ممكناً مع هذه الحيل!

يمكنك دوماً شراء القشطة جاهزة، لكن من الأفضل تحضيرها في المنزل. تعرفي على بعض النصائح التي يمكنك اتباعها بكل سهولة حتى تحصلي على ألذ قشطة منزلية.

ias

كيف اسوي قشطه في البيت؟ سؤال قد تطرحينه على نفسك… والجواب في هذا المقال المفصل من موقع اطيب طبخة. تفقديه واتبعي الحيل المذكورة لنتيجة مثالية في كل مرة!

تخلصي من الكتل

إن السر في الحصول على القشطة المثالية يكمن في المزيج الناعم. أحرصي على نخل المكونات مثل الدقيق والحليب المجفف قبل مزجها مع الماء والسوائل. أخلطي المزيج في محضر الطعام من أجل التخلص من كافة التكتلات. بهذه الطريقة تضمنين مزيجاً ناعماً في كل مرة!

اليك لائحة لافضل الحليات المحضرة بالقشطة  

ذوبي دقيق الذرة

لا تستخدمي دقيق الذرة في الحال عند تحضير مزيج القشطة لأنه قد يسبب تشكّل الكتل. ذوبيه في الماء البارد ثمّ أضيفي المزيج إلى المكونات الاخرى. يمكنك استبدال دقيق الذرة بنشاء الذرة شرط ان تتبعي الخطوات نفسها المذكورة مسبقاً!

لا تنسي المطيبات

ستقدمين القشطة مع عجينة القطايف إلى جانب القطر اي الشيرة، لكن لا تنسي المطيبات مثل ماء الزهر وماء الورد. أضيفيهما إلى مزيج القشطة لنكهات لذيذة ومميزة!

حرّكي باستمرار

بمجرد أن تضعي مزيج القشطة على النار، يكمن الغلط الاكبر في تركها على النار بدون تحريك. أحرصي على التحريك المستمر لتجنب إحتراق والتصاق الحليب في قعر القدر.

بعد تحضير القشطة، ما رأيك بتحضير بوظة القشطة على اصولها؟

الآن أصبح مزيج القشطة جاهزاً! يمكنك استخدامه في وصفات مثل القطايف وتارت الفواكه عوضاً عن الكريمة المخفوقة. زينوا الوجه بالمكسرات النيئة المجروشة وقدموها بعد وجبة الغداء أو وجبة العشاء!


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية