قبل ان تشتري السمك: تحققي انه طازج بهذه الخطوات

كيف تعرفين ان المتجر الذي تشترين منه السمك لا يخدعك؟ هناك بعض الإشارات التي تدل على جودة السمك، تحففي منها قبل شرائك للأسماك حتى تبتاعي السمك الطازج والمضمون في كل مرة.

ias

1- ابحثي عن اللحم القوي واللامع: يجب أن يرتد اليك لحم السمك عند لمسه. يحتوي الجلد على توهج معدني طبيعي ويجب ألا يبدو باهتاً. يجب أن يكون سطح الجلد مشدوداً وبشر الجلد مرتبط ببعضه بإحكام.

الجلد المتشقق او الرخو يدل على ان السمك الذي امام قديم او متعفن.

2- استنشقي السمك: يجب ألا تفوح رائحة السمك الطازج ولكن يجب أن يكون له رائحة خفيفة. من الأفضل تجنب الأسماك ذات الرائحة القوية أو الرائحة الكريهة. الأسماك القديمة أو الفاسدة لها رائحة نفاذة وحادة نتيجة للتريميثيلامين – مركب عضوي ينطلق من الأسماك المتعفنة.

3- انظري إلى العيون: ربما تكون هذه إحدى أفضل الطرق للتحقق مما إذا كانت أسماكك طازجة أم لا. عيون السمك يمكن أن تخبرك الكثير عن نضارته. يجب أن تكون العيون منتفخة ، لامعة وواضحة. لا ينبغي أن يكون هناك ضباباً في العيون، فقد يشير ذلك إلى أن السمكة قديمة.

4- تحققي من الخياشيم: إذا كانت السمكة كاملة فيجب أن تكون الخياشيم زاهية اللون أو حمراء اللون. كما يجب أن تكون مبللة بعض الشيء وليست جافة.

5- علامات أخرى: تحققي من أي نوع من تلوَن للجلد بالأخص اللون البني او الأصفر على الحواف او من البنية الإسفنجية للسمكة. كل ذلك علامات على ان السمك قديم.


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية