كيف انحف بدون رجيم

تتساءل مجموعة كبيرة من النساء كيف انحف بدون رجيم لعدم قدرتهن على اتباع رجيم قاسي او الالتزام بنظام غذائي معين لذلك نقدم لك الحلول من موقع اطيب طبخة حتى تخسري الوزن دون ان تضطري لحرمان نفسك من وجباتك المفضلة.

ias

تحكّمي بكميات ومدّة تناول الطعام

حتى تخسري الوزن بدون رجيم، من المهمّ أن تبدأي بالتحكّم بكميات الطعام التي تتناوليها بالإضافة إلى مدّة تناول الطعام. أحرصي على أن تستمرّ كلّ وجبة 20 دقيقة وتناولي الطعام ببطء. هذه العادة تساعدك على خسارة العديد من الكيلوغرامات دون أن تشعري. استمتعي بمذاق الطعام ببطء فخلال لـ20 دقيقة الأولى، تكون هرمونات الشبع محفزة ويبدأ الشعور بالشبع بعد مرور هذه المدة. سواء أكنت تتناولين تفاحة بسيط أو طبق كبسة بالدجاج، أحرصي على احتساب الوقت خلال تناول الطعام. اختاري أيضاً أطباقاً صغيرة لتناول الطعام حتى تشعري بتناول وجبة كاملة دون أن تضطري إلى تناول كميات كبيرة من الطعام!

أحرصي على النوم لساعات مناسبة

أظهرت الدراسات أن النوم لساعة إضافية في الليل يساعد على خسارة حوالي 6 كيلوغرامات في السنة. وقد اقترحت دراسة أجريت في جامعة ميشيغان اتباع نظام غذائي قائم على استهلاك 2500 سعرة حرارية والنوم لساعة إضافية في الليل. وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين اتبعوا هذا النظام قلّلوا من استهلاك السعرات الحرارية بحوالي 6% وبالتالي خسروا الوزن بدون رجيم.

أدخلي الخضار إلى نظامك الغذائي

حاولي أن تدخلي الخضار إلى وجباتك وتناولي الكمية التي ترغبين بها فالخضار غنية بالألياف والفوائد المتنوعة التي تشعرك بالشبع وتسهّل عملية الهضم كما أنها قليلة السعرات الحرارية. من الوسائل الأخرى أيضاً لخسارة الوزن هي تقديم مجموعة من الخضار المتنوعة يحيث تختارين حصة من كلّ نوع. اطهيها، تناوليها نيئة أو اخلطيها مع عصير الليمون الحامض لسلطة شهية ومنعشة!

إبدأي وجبتك بالشوربة

عندما تبدأين وجبتك بالشوربة تشعرين بالشبع بشكل أسرع ولفترة أطول خاصة إذا كانت مكونة من خضار متنوعة. تناولي طبق الشوربة ببطء ولاحظي كيف ستخسرين الوزن خلال فترة قصيرة وبدون رجيم. 

تناولي الحبوب الكاملة

يساعد تناول الحبوب الكاملة على فقدان الوزن بشكل صحي. أمثلة عن الحبوب الكاملة هي الأرز الأسمر، الشوفان، الشعير، الحنطة السوداء والقمح الكامل. عندما تتناولين أطعمة قائمة على هذه الحبوب، تخسرين الوزن بشكل طبيعي وبدون رجيم! من فوائد استهلاك هذه الحبوب أيضاً نذكر تحسين مستوى الكوليسترول وبالتالي تعزيز صحة القلب!

اختاري الأطعمة الصحية

لا تشعري بأنك مجبرة على التخلي عن أطعمتك المفضلة لخسارة الوزن. لكن يمكنك أن تضيفي لمسة صحية للأطباق حتى تستمتعي بمذاقها دون حرمان. اختاري مثلاً إضافة الخضار للبيتزا بدلاً من البيبروني أو دجاج الباربكيو أو اطلبي تخفيف كمية الجبن وعجينة رقيقة.

اختاري المشروبات بعناية

من المهمّ أن تختاري نوع المشروبات المناسبة لخسارة الوزن بدون رجيم. استبدلي العصير المصنّع بالعصير الطبيعي أو أضيفي الفواكه المفضلة لديك للماء إذ أن السكر لا يحفز الجسم على الشبع بل على العكس. أحرصي أيضاً على تناول مشروباتك بأكواب طويلة إذ أن هذه الأخيرة تعطي انطباعاً أنها تحتوي على كمية أكبر من العصير فلا تشربين كمية كبيرة منها أو تملأيها بنسبة 75%.

تناولي الطعام في المنزل

إن تناول الطعام المنزلي يساعد على خسارة الوزن بشكل طبيعي كونك تتحكّمين بكمية الدهون التي تضيفينها لوجباتك وتتناولين كميات أقلّ. تناولي الطعام المنزلي لـ5 ايام بالأسبوع على الأقلّ وستشعرين بخسارة الوزن خلال فترة قصيرة بدون رجيم!

احرقي 100 سعرة حرارية في اليوم

إن خسارة 100 سعرة حرارية تساعدك على خسارة حوالي 5 كيلوغرامات في السنة. حاولي أن تمارسي رياضة المشي لـ20 دقيقة حتى تحرقي 100 سعرة حرارية في اليوم. هكذا تخسرين الوزن بدون رجيم!


مواضيع ذات صلة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية