كيف انزل الكوليسترول بسرعة … 5 تغيّرات في نمط حياتك اليومية!

إذا كنت تتساءلين حول كيفية إنزال الكوليسترول بسرعة، راجعي نمط حياتك مع موقع عائلتي وتعرفي الى طرق منزلية للتخلّص من نسبة الكوليسترول المرتفع.

ias

هل تعلمين أنه مقابل كل انخفاض بنسبة 10٪ في مستوى الكوليسترول لديك، ينخفض خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 20٪ إلى 30٪؟ والدير ذكره في هذا المجال، أنه يمكن لمعظمنا خفض الكوليسترول بسرعة ومن دون الحاجة إلى الأدوية، وذلك من خلال اعتماد نمط حياة صحي.

5 تغيّرات في نمط حياتك اليومية، هي العلاج! تعرفي اليها بالتفصيل.

كيف انزل الكوليسترول بسرعة؟

صحيح أنّ التغيير هو العلاج، إلا أنّه يصبح نمط حياة يمكن أن ينجّيك من أمراض كثيرة. علام ترتكز هذه التغيرات؟ ومريض الكوليسترول ماذا يأكل؟

1. ركّزي على الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة

لا يتعين علينا أن نصبح نباتيين كاملين للحصول على مستويات الكوليسترول لدينا في مستويات صحية، ولكن من الواضح أنه كلما زاد عدد الخضروات والفواكه والبطاطس وغيرها من الأطعمة النباتية الغنية بالألياف الطبيعية التي نتناولها، كلما انخفضت مستويات الكوليسترول وأصبحنا في نظام يومي صحيّ.

2. احذري تناول الدهون

تعرفي الى الدهون والأكل الممنوع على مرضى الكوليسترول، حتى الدهون "الجيدة" يجب الحد منها. فالدهون الحيوانية ممنوعة بالكامل، إضافة الى الزيوت والأطعمة المقلية. كما من الجيّد الحدّ من إضافة زيت الزيتون الى المأكولات، أو زيادة الأفوكادو على السلطة.

3. تناولي مصادر البروتين النباتية

تعرفي الى البروتينات النباتية الممتازة التي، بدلاً من رفع مستويات الكوليسترول في الدم، كما تفعل المصادر الحيوانية للبروتين، تساعد في الواقع على خفض الكوليسترول. مثل: زبدة الفستق، بذور الشيا، الفاصولياء السوداء، الذرة واللوز وغيرها.

4. قللي من تناول الحبوب المطحونة

هل ترغبين بتخفيض الكوليسترول في 30 يومًا؟ إذًا تجنّبي الطحين الأبيض والجأي الى الحبوب الكاملة كخيار أفضل من الحبوب المكررة. وفي إطار إنزال الكوليسترول، ستتعرفين الى عالم جديد تمامًا من النكهات مع الحبوب الكاملة مثل كسكس، القمح الكامل ودقيق الذرة، إضافة الى الكينوا والأرز البري.

5. تحرّكي!

إلجأي الى التمارين التي تستطيعين القيام بها يوميًا من دون توقف. قد لا يكون الجيم هو خيارك الأنسب، إنّما المشي والجري ليلًا. فالمهم أن تتحركي، لأنّ التمارين اليومية إذا قمت بها بانتظام تساهم في حرق الدهون الموجودة في الدم.

وأخيرًا، تفاديًا لتتبع علاج الكوليسترول مدى الحياة، التزمي بنظام حياة صحي كالذي كشفته لك في هذه المقالة.

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية