تعرفي كيف تحافظين على لون الخضار بعد السلق

الخضروات اضافة رائعة بالطعم والالوان الى الاطباق، لكن التحدي الذي تواجهينه في كل مرة تسلقين الخضروات هو المحافظة على لونها بعد السلق. تعرفي من موقعنا كيف تحافظين على لون الخضار بعد السلق.

ias

حيل للمحافظة على لون الخضار بعد السلق:

  • كل ما تحتاجينه في كل مرة تحضرين خضار مسلوقة هو وعاء كبير من الماء الباردة ومكعبات الثلج. ضعي الخضار في الوعاء مباشرة بعد السلق. تساعد الماء الباردة مع مكعبات الثلج على ايقاف عملية السلق عبر تخفيض الحرارة مما يساعد على المحافظة على لون الخضار. نصائح عديدة نقدمها لك من موقعنا عن الخضار تعرفي كيفية اختيار الخضار في السوبرماركت.
  • رشي الملح مباشرة بعد السق، يساعد الصوديوم الموجود في الملح على المحافظة على الكلوروفيل الموجود في الخضار، والذي يعطيها الوانها الزاهية.
  • رشي على الخضار القليل من بيكاربونات الصوديوم، يتفاعل البيكاربونات مع الكلوروفيل ويحوله الى كلوروفيلين وهي مادة باللون الاخضر الفاتح. لكن المهم هو عدم استخدام كمية كبيرة من بيكاربونات الصوديوم لانها قد تؤثر على ليونة الخضار.
  • زيدي القليل من عصير الليمون الحامض، يساعد الفيتامين الموجود في عصير الليمون الحامض على المحافظة على لون الخضار بعد السلق.

اذا كنت تفكرين ان كل انواع الخضار يمكنك سلقها اليك 5 خضار إياك أن تسلقيها بالماء الساخن بعد اليوم!


مواضيع ذات صلة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية