كيف تحفظين الخس في البراد من دون تغير لونه أو طعمه؟

بعد أن كشفنا لك عن طريقة حفظ الخضار الورقية بما فيها البقدونس والنعناع والبصل طازجة في البراد، حان الوقت اليوم لتطلعي على كيفية حفظ الخس في البراد من دون تغير لونه أو طعمه.

ias

في ما يلي، نقدّم لك أبرز الطرق التي يُمكنك اتباعها عند حفظ الخس في البراد لئلا يتغير لونه أو طعمه؛ فهل أنت مستعدة لتجربتها؟

طرق حفظ الخس في البراد لمدة طويلة

  • الطريقة الأولى: قطعي أوراق الخس بالحجم الذي تريدينه من دون غسلها ثمّ ضعيها في كيسٍ بلاستيكي مع إدخال منشفة ورقية على جانبها؛ في حين يمنع الكيس البلاستيكي دخول الهواء والجراثيم إلى داخل أوراق الخس، تساعد المنشفة الورقية على سحب الرطوبة المسؤولة عن تعفن أوراق الخس وفقدانها لونها وطعمها.
  • الطريقة الثانية: اغسلي أوراق الخس واتركيها لبضع دقائق في المصفاة ثمّ نشفيها جيداً باستخدام فوطة المطبخ. عندما تجف، قطعيها وضعيها في الكيس البلاستيكي مع وضع منشفة ورقية على جانبي الكيس وليس على جانبٍ واحد فقط، وذلك لتجنب أي رطوبة محتملة.
  • الطريقة الثالثة: لا تتطلب منك الطريقة الثالثة تقطيع أوراق الخس؛ إذ يُمكنك حفظها بشكلٍ كامل. ولكن، قد يتطلب منك المزيد من الوقت لتحضير السلطة، كونها تحتاج إلى التقطيع.

لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه الطرق الثلاث يُمكنك تطبيقها لحفظ أنواع أخرى من الخضار الورقية وما يميزها أنّها لا تتطلب أكثر من خطوات سهلة وبسيطة.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبينها في مطبخك؟ 

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية