وصفات طبيعية فعالة تخلصك من اللون الداكن تحت الإبطين

نعلم جيداً كم تهتمين بجمالك وأناقتك ورشاقتك، فتظهر بعض الأمور في جسمك تزعجك ومنها اللون الداكن الذي يضرب منطقة الإبطين لعدم تعرض هذه المنطقة للهواء بإستمرار وخاصة في فصل الصيف، الامر الذي يصيبك بالإحراج وعدم الإرتياح عندما ترتدين ملابسك داخل المنزل، اليك بعض الوصفات الطبيعية والمميزة للتخلص من اللون الداكن في تلك المنطقة.

ias

العسل واللّيمون

العسل يرطب البشرة بفعالية، والليمون يخفف من مادة الميلانين المسببة للون الداكنِ في البشرة نظراً لاحتوائه على فيتامين C. اخلطي كمية من العسل مع عصير اللّيمون وادهني المناطق الداكنة واتركي المزيج لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بالماء الدافئ.

الخل واللبن

اللبن يقوم بترطيب البشرة وينعشها والخل ينظفها ويعقمها ويعمل على تفتيح مسام الجلد، إستخدميهما سوياً بعد مزجهما وادهني الخليط على المنطقة الغامقة تحت الإبطين واتركيه حتى يجف، ثم دلكي الجلد بطريقة دائرية، وبعدها اغسليه بالماء الدافئ.

البطاطس

تحتوي البطاطس على مادة النشاء التي تساعدك على تبييض المناطق الداكنة، فقطعي البطاطس إلى شرائح رقيقة وافركي بها تلك المناطق التي تنوين تفتيحها، أو يمكنك إستخراج عصير البطاطس ودهنه في المكان الذي يحتاج ومن ثم غسله بالماء الفاتر. لهذا السبب لا ترمي البطاطس بعد اليوم!

صودا الخبز

أخلطي ملعقة من صودا الخبز مع القليل من الحليب وأدهنيها على المناطق الداكنة وافركيها بحركات دائريّة، وكرري هذه الوصفة كل يومين لنتيجة مميزة.

زيت جوز الهِند

زيت جوز الهند يرطب الجلد ويعالج جفافه، أخلطي ملعقة كبيرة من الزيت مع أخرى من الليمون وثم ادهني الخليط على المكان الداكن، وافركي بمنشفة مبللة بماء ساخن. إليك من أطيب طبخة استخدامات زيت جوز الهند لتستفيدي منه قدر المستطاع


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

البيض المسلوق أو المقلي؟ أيهما أكثر صحة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

القرنفل وفعاليته في فقدان الوزن وتعزيز صحة الجهاز الهضمي

العلاقة بين الفراولةونزلات البرد؟

لمن يعاني من الجيوب الأنفية: مشروب يخفّف الأعراض في الموجة الحارة

وجبة خفيفة مناسبة لبعد الظهر: الفشار المحلى بمسحوق الحليب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

للتخلص من دهون البطن: جربوا مزيج بذور الشيا والقرفة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية