هكذا تختارين الأناناس الناضجة والحلوة في السوبرماركت!

هناك بعض الإرشادات لاختيار أفضل الخضروات في السوبرماركت، لكن عنما يتعلق الأمر بالفواكه ، فالمهمة ليست بالصعبة. يكفي ان تميزي ما اذا كانت الفاكهة بحالة جيدة وناضجة نظرياً او من خلال اللمس. واذا كنت محظوظة، قد يسمح لك البائع بتذوقها اولاً.

ias

ولكن ماذا عن الأناناس؟ يصبح الأمر صعباً بالنسبة لهذه الفاكهة. فكيف لك ان تفرقي الحبة الناضجة والحلوة خلف هذه القشرة السميكة؟ ولن يسمح لك البائع بالطبع بتذوق قطعة منها هذه المرة، فهل تشترينها على اي حال وتنتظرين المفاجئة في البيت كالعادة؟

لا تتسرعي عزيزتي، يكفي ان تتبعي بعض الإرشادات التي سوف يقدمها لك موقع اطيب طبخة في هذا المقال لاختيار افضل حبة اناناس في كل السوبرماركت!

**الرائحة**

اقلبي حبة الأناناس واشتمي. تعتبر الرائحة القوية اهم مؤشر لنضج الاناناس وحلاوتها. فإذا لم يكن لديها رائحة، فمن المحتمل أنها لم تنضج بعد. 

تجنبي حبات الأناناس ذات الرائحة المخمرة (التي تشبه الخل) فهذا دليل على ان الحبة فاسدة. 

القوام

اضغطي بخفة على حبة الأناس بواسطة اصبع يدك. النتيجة المرغوبة: قشرة متينة وقلب طري.

الوزن

اذا كانت حبة الاناناس ثقيلة، فهذا يعني انها مليئة بالعصائر وبالتالي هي اكثر حلاوة. لا تخلطي بين وزن حبة الاناناس وحجمها. فالجم الكبير ليس بالضرورة دليل على غناها بالعصائر. ركّزي فقط على الوزن!

الأوراق

حاولي ان تنتزعي ورقة من الجزء العلوي من حبة الأناناس. فاذا تمكنت من سحبها دون اي مجهود، تأكدي ان الحبة التي اخترتها ناضجة تماماً. اما اذا خرجت الأوراق وحدها وبسهولة تامة، فقد يكون الأناناس فاسداً.

اللون

احرصي على ان يكون لون حبة الاناناس اصفر مائل الى الذهبي، وتجنّبي الحبات الخضراء. عادةً ما يشير اللون الأصفر الذي يرتفع من كعب الأناناس الى قمتها الى ان الفاكهة ناضجة.


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية