السمك لخسارة الوزن؟ إكتشفي كيف!

هل تبحثين عن طريقة فعّالة لخسارة الوزن؟ لا تقعي ضحية الحميات المغلوطة والتي تعدكِ بنتائج خيالية، بل إختاري الطريق الصحي! في هذا السياق، ينصح الخبراء بالتركيز على تناول الأطعمة الصحية المتنوعة، وذلك بكميات معتدلة، كي يقوم جسمكِ بحرق سعرات حرارية أكثر مما تقومين بإستهلاكه.

ias

من ضمن هذه الأطعمة الصحية، نذكر السمك، والذي يشدّد عليه أخصائيو التغذية كخيار مثالي لخسارة الوزن بشكل فعّال وسريع، ولكن لماذا؟

– طعام غني بالبروتينات، قليل الدهون: لخسارة أسرع وأكثر فعالية للوزن، من الضروري أن تركّزي على الأطعمة الغنية بالبروتينات لبناء العضل، ولكن مقابل تمتّعها بمؤشر منخفض جداً للدهون. ولعلّ هذا ما يتميز به السمك، الذي يحتوي على سعرات حرارية أقلّ من أي مصدر حيواني آخر للبروتينات. لذلك، إستبدلي حصتكِ اليومية من الدجاج أو اللحوم الدهنية بالسمك. إن كنت على عجلة من أمرك لإنقاص وزنكِ، بإمكانكِ التركيز عليه ضمن حمية البروتين الفعّالة والسريعة.

– مصدرٌ للدهنيات الجيدة: الدهنيات ليس كلّها سيئة ومسبّبة للسمنة، إذ إنّ هناك دهنيات جيّدة وصحية، تساعد الجسم خصوصاً على إبعاد أمراض القلب والشرايين. كذلك، فإن دراسة حديثة في جامعة جنوب أستراليا أظهرت ترابطاً ما بين تناول الأوميغا 3 الموجود بوفرة في السمك وخسارة الوزن.

– خيارٌ متنوع وسهل: لا مجال للملل من تناول الطعام نفسه مع السمك، فأصنافه متنوعة للغاية، كما أن من السهل طهيه والحصول على طعم لذيذ، وذلك من دون الإستعانة بأي إضافات أخرى قد تزيد من السعرات الحرارية في طبقكِ. في هذا السياق، ننصحكِ باللجوء إلى الفاكهة الحمضية والأعشاب لتعزيز النكهة.

وللإستفادة القصوى من فوائد السمك لخسارة الوزن، ننصحكِ بأنّ تقومي بتحضيره من خلال طريقة الشواء أو الخبز بالفرن، بعيداً من الأسماك المقلية، أو تلك المملّحة أو المجفّفة.

أمّا إن كنتِ لا تتقبّلين طعم السمكِ، فبإمكانكِ الإستعانة بحبوب زيت السمك الغنية بالأوميغا 3 كمكمّل غذائي لا ينعكس فقط على رشاقتكِ، بل على صحتكِ ككلّ.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية