استخدامات للفواكه الناضجة أكثر من اللزوم!

عند حفظ الفاكهة لمدة طويلة في الثلاجة أو خارجها، قد تنضج أكثر من اللزوم، الأمر الذي يؤدي الى التخلص منها أو تناولها على الرغم من مذاقها غير اللذيذ. انما يمكنك الاستفادة من كافة أنواع الفاكهة من خلال اتباع الوصفات والطرق السهلة للحصول على أشهى الأطعمة.

ias

مربى:

من منا لا يحب المربيات على أنواعها؟ يمكنك تحضير مربى الفراولة في البيت أو أي نوع مربى آخر عند ملاحظة أن الفاكهة أصبحت ناضجة كثيراً، خاصة المشمش والدراق وغيرها من الفاكهة التي يفضل أن تكون طرية عند تحضير المربى.

عصير الفاكهة الطازجة:

أسهل طريقة للاستفادة من الفاكهة الناضجة هي تقطيعها وتحويلها مثلاً الى عصير الأفوكادو أو سموثي البطيخ الشهي. أضيفي اذا أي نوع فاكهة الى الزبادي، القليل من المياه أوالثلج واحصلي على أشهى عصير طبيعي وصحي.

صلصة:

يمكنك تحويل الفاكهة الناضجة كالفراولة أو التوت أو غيرها الى صلصات لذيذة لاضافتها الى الايس كريم، الكريب أو الكيك. اتبعي طريقة عمل صوص الفراولة لاستخدامها في وصفات حلويات عديدة.

فاكهة مجففة:

يمكنك تجفيف جميع أنواع الفاكهة بخطوات سهلة لتستفيدي منها فيما بعد عندما تريدين تناول وجبة خفيفة صحية ولذيذة. قومي اذا بتجفيف العديد من الفواكه الناضجة واحفظيها لأطول مدة ممكنة.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية