إحذري التخلص من الزيت بعد إستخدامه في البالوعة بل إتبعي هذه الخطوات!

هل تعلمين أنّه لا يجب رمي زيت القلي في البالوعة إطلاقاً بعد إستخدامه، وذلك بسبب خطر إنسداد شبكة الصرف؟ ولعلّ هذا الخطر لا ينطبق فقط على الزيت النباتي أو زيت الزيتون، بل يطال مختلف أنواع الدهون كالزبدة والسمنة أيضاً.

ias

فما الحلّ إن كنتِ قد إنتهيتِ من إستخدام كمية ما من الزيت وتريدين التخلص منها بشكل آمن؟ إتبعي الخطوات التالية:

كيفية التخلص من الزيت بعد إستخدامه
  1. أوّلاً، تأكّدي من أنّ الزيت الذي تنوين التخلص منه ليس ساخناً، وذلك بسبب خطر إذابته للعناصر المحيطة به، والتسبب بفوضى عارمة أو حروق.
  2. بعد التأكّد من أنّه برد وأصبح بدرجة حرارة الغرفة، تستطيعين الإختيار ما بين إحتمالين: خيار الوعاء المعلق أو خيار التجميد.
  • إن إخترتِ الوعاء المغلق: بكلّ بساطة، قومي بسكب كمية الزيت هذه داخل وعاء زجاجي أو بلاستيكي تستطيعين إغلاقه بإحكام، على أن تكوني بغنى عنه ولا تحتاجينه. بإمكانكِ إستخدام عبوات الطعام القديمة مثلاً. بعد التأكد من أنّ الوعاء تمّ إغلاقه جيّداً ولا يسرّب الزيت من أي جهة، إرميه داخل القمامة لتكوني قد تخلصتِ من زيت القلي بشكل نظيف.
  • إن إخترتِ التجميد: أمّا إن لم يكن لديكِ وعاء تستغنين عنه ويضمن عدم تسرب الزيت، فبإمكانكِ دائماً التحلّي ببعض الصبر، ووضع الكمية المراد التخلص منها في أي وعاء يتحمل حرارة منخفضة، ومن ثمّ تجميد محتواه في الثلاجة. وعند التأكّد أنّ الزيت بات أقرب إلى الحالة الجامدة، عندها تستطيعين كشطه من الوعاء نحو القمامة، وذلك قبل التخلص من الكيس بوقت وجيز.

فهل كنتِ تتبعين إحدى هذه الطرق؟ وهل لديكِ أفكار أخرى قد تكون مناسبة وآمنة في هذا الخصوص؟ تجربتكِ تهمّنا، فشاركينا إياها ضمن خانة التعليقات!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية