اكثرت من الملح عند تحضير المكدوس؟ اليك كيفية التخلص من الملح الزائد

يمكن لكمية الملح المضافة لاي وصفة اما ان تصنع افضل نتيجة او تفشل الوصفة من اساسها، فكيف اذا كانت هذه الوصفة مكدوس الباذنجان؟ هل اكثرت من الملح عند تحضير المكدوس؟ اليك كيفية التخلص من الملح الزائد بخطوات سهلة.

ias

حيل للتخلص من الملح الزائد في المكدوس:

  • الحيلة الاولى التي تساعدك على التخلص من الملح الزائد في المكدوس هي عبر تفريغ حبات الباذنجان من الحشوة واعادة غسلها للتخلص من الملح الزائد فيها. صفي حبات الباذنجان جيداً ثم ضعيها في وعاء عميق واكبسيها بواسطة اي اداة للتخلص من الماء فيها. واحرصي على تطبيق اسرار تحضير المكدوس لاعادة تطبيق خطوات اعداده.
  • للتخلص من الملح الزائد في المكدوس اضيفي بضع شرائح من البطاطس النيئة الى برطمانات المكدوس واتركي البطاطس لمدة اسبوع في البرطمانات. تساعد شرائح البطاطس على امتصاص الملح الزائد من المكدوس.
  • استخدمي المكدوس في تحضير وصفات مع اضافات، فالاضافات يمكن ان تساعدك ايضاً على التخفيف من الملوحة الزائدة في المكدوس. جهزي سلطة المكدوس، اضيفي القليل من الطماطم المفروم مع القليل من البقدونس للمكدوس. يساعد الطماطم على التخفيف من ملوحة المكدوس.
  • حيلة اضافية يمكن ان تساعدك على التخلص من الملح الزائد في المكدوس، ضعي المكدوس في الفريزر واتركيه حتى يتجمد، ثم ارفعيه من الفريزر واتركيه حتى يذوب. تساعد هذه الخطوة على التخلص من الملح الزائد مع الماء المتجمد.
  • للتخفيف من الملوحة الزائدة في المكدوس تخلصي من الزيت القديم واضيفي اليه كمية جديدة من زيت الزيتون. يساعد زيت الزيتون على التلخص من الملوحة الزئدة في المكدوس ايضاَ.
  • خطوة اضافية يمكنها ان تساعدك ايضاً: حضري كمية جديدة من المكدوس بدون ملح واضيفيها الى الكمية القديمة المالحة في البرطمان. تساعد هذه الخطوة على تعديل طعم الملح في المكدوس.


مواضيع ذات صلة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية