4 طرق طبيعية لتشعري بالشبع من دون تناول الطعام!

إذا كنت تتناولين كمية كبيرة من الطعام من دون أن تشعري بالشبع، قد تكتسبين بعض الكيلوغرامات الزائدة إذا لجأت إلى تناول المزيد من الطعام لتحصلي على هذا الشعور. لذلك، إليك من أطيب طبخة 4 طرق طبيعية تقضي على الشعور بالجوع من دون آثار جانبية.

ias

  • امضغي العلكة: مضغ العلكة لمدة 20 دقيقة يكفي لخداع الدماغ والمعدة فيعتقدان أنك على وشك أن تتناولي الطعام ويفرزان هرمونات الشبع. اختاري علكة خالية من السكر حتى لا تتناولي سعرات حرارية فارغة.
  • إشربي الماء البارد: تملأ المعدة الماء فتشعرين بالانتفاخ وتنقطع الشهية لبعض الوقت. وهل تعرفين أنّ الدماغ لا يميز بين شعور العطش وشعور الجوع؟
  • شتتي انتباهك: ينجم شعور الجوع عن الملل في الكثير من الأوقات. قومي بالأعمال المنزلية أو اتصلي بصديقة أو شاهدي التلفاز لبعض الوقت.
  • ابتعدي عن المطبخ: إذا كنت تشعرين بالجوع لكنك لا تريدين تناول الطعام في اللحظة نفسها، ابقي بعيدة عن المطبخ! إذا رأيت الطعام والنقرشات المفضلة لديك، سوف يتفاقم شعور الجوع.

نصيحة: إذا كنت تريدين أن تتخلصي من الكيلوغرامات الزائدة، إياك أن تحرمي نفسك من تناول الطعام. من المهم جدًا أن تتناولي كل الوجبات الرئيسية واختاري أطعمة صحية حتى تصلي إلى هدفك. هذه النصائح هي فقط إذا لا زلت تشعرين بالجوع حتى بعد تناول وجبة كاملة أو إذا كنت في موقفٍ لا يسمح لك تناول الطعام.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 4 أشياء قومي بها بين الساعة الـ4 والـ6 مساءً حتى تحرقي الدهون!


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية