اذا نسيت نقع اللحوم قبل الشوي اليك خطة الطوارئ المضمونة لانقاذ الموقف

موائد المشاوي تتطلب الكثير من العمل والجهد، مما قد يجعلك تنسين بعض المهام الاساسية وهي نقع اللحم قبل الشوي. اذا صادفتك هذه المشكلة، طبّقي خطة الطوارئ لانقاذ الموقف بطريقة مضمونة، اليك الطريقة خطوة بخطوة.

ias

كيفية اعداد اللحم المشوي دون نقع مسبق:

الخطة الاولى: اعدّي تتبيلة اللحم المشوي واخلطيها جيداً وضعيها في القرب من الشواية. ضعي اللحم على الشواية وابدئي بشويه. ارفعي قطع اللحم عن الشواية كل دقيقة غمّسيها في التتبيلة لبضع ثوانً ثم اعيديها الى الشواية. عندما تنضج قطع اللحم ارفعيها عن الشواية وضعيها في التتبيلة مرة اخيرة واتركيها بضع دقائق ثم قدّميها على سفرتك. بهذه الطريقة يمكنك تحضير اللحم المشوي بدون نقع مسبق بالطعم نفسه.

الخطة الثانية: لاعداد اللحم المشوي دون نقع مسبق، ضعي في وعاء صغير القليل من زيت الزيتون. اضيفي التوابل لتنكيه اللحم بحسب رغبتك. اخلطي الزيت مع التوابل جيداً. ضعي اللحم في الخليط مباشرة واتركيه ينتقع لبضع ثوانٍ، اقلبي اللحم الى الجهة الاخرى لتغطيته جيداً. سيصبح اللحم جاهزاً للشوي في غضون دقيقة او دقيقتين.

بعض الاخطاء التي ترتكبينها عند نقع اللحم قبل الشوي:

بعض الدراسات العالمية اكدت ان اخطاء اعداد اللحم المشوي تعود بالدرجة الاولى الى اضافة بعض المكوّنات الى التتبيلة، اكتشفي ما هي هذه المكونات:

  • اضافة الملح الى تتبيلة اللحم يؤدي الى احتراقه عند الشوي. يمتص اللحم الملح من التتبيلة بسرعة مما يؤدي ال احتراق قشرته الخارجية عند الشوي. بالاضافة الى ذلك فإن الملح الموجود في الصويا صوص في حال تمّت اضافته الى تتبيلة اللحم يؤدي ايضاً الى احتراق اللحم عند الشوي.
  • اضافة كمية كبيرة من السكر البني الى تتبيلة اللحم يمكن ان تؤدي الى اسوداد اللحم عند الشوي، حيث ان السكر يتكرمل على حرارة معيّنة.


مواضيع ذات صلة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية