كيف تحافظين على قرمشة الزيتون المخلل؟

يتمّ اضافة الزيتون الى جانب المقبلات، خلال الفطور الى جانب الأجبان واللبنة أو لـتزيين الأطباق. ويعتبر من المخللات المرغوبة لدى العديد من الأشخاص. اذا كنت ممن يحضرون مونة المطبخ في المنزل، اتبعي طريقة تحضير أشهى مخلل زيتون وأهم النصائح لتحافظي على قرمشته ونكهته اللذيذة.

ias

• بعد تنظيف الزيتون وغسله جيداً، قومي بشق جانب الحبات ثم انقعيها في الماء لمدة ثلاثة أو أربعة أيام. قومي بتغيير الماء يومياً للتخلص من مذاق الزيتون المر. بعد مرور عدة أيام، تخلصي من الماء وصفّي حبات الزيتون جيداً.

• قومي برص حبات الزيتون وضعيها بدايةً في وعاء ثم أضيفي اليها قشور الليمون، عصير الليمون الحامض وملح بحسب الرغبة. أو يمكنك خلط حبات الزيتون مع الخل الأبيض، الملح الخشن والفلفل وذلك بحسب النكهة والمذاق التي تفضلينه. تساعد هذه الخلطات أيضاً على الحفاظ على قوام حبات الزيتون المقرمشة وتمنعها من أن تصبح طرية.

• انقعي حبات الزيتون لمدة ساعة في الخلطة التي اخترتها ثم املئيها في برطمان مع الضغط جيداً على الحبات لتجنب ترك أي فراغات بينها. أضيفي فصوص من الثوم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وغطي سطح البرطمان بقشور من الليمون الحامض كي تحافظ عليها وتمنع تعفن الطبقة السطحية وتكاثر البكتيريا.

• بعد اضافة كل المكونات، املئي البرطمان بالمياه، ثم رجيه قليلاً كي تتداخل جيداً، أغلقيه باحكام ثم اتركيه لمدة عشرة أيام في مكان جاف.

• ينصح بعدم فتح البرطمان لتفادي دخول الهواء الذي يؤدي الى افساد الزيتون.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية