كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون

تشكل الغدة الدرقية مصدراً أساسياً لانتاج الهرمونات التي تنظم عملية التمثيل الغذائي مما يساعد جسمك على حرق الدهون. إذا كان وزنك يزيد دون مبرر فلا بدّ من أن تتأكدي من صحة الغدة الدرقية لديك ونشاطها. هناك الكثير من المأكولات التي تضرّ الغدة الدرقية تجنبي تناولها قدر المستطاع.

ias

موقع أطيب طبخة يقدم لك مكونات طبيعية لتنشيط الغدة الدرقية.

الأعشاب البحرية

تشكل الأعشاب البحرية أو الطحالب البحرية عنصر مفيد لوظيفة الغدة الدرقية فهي تحتوي على نسب عالية من الألياف والإيود كما تحتوي على البروتين الكامل.

المكسرات المملحة

تُعد المكسرات على أنواعها مصدراً ممتازاً للسيلينيوم الذي يدعم وظيفة الغدة الدرقية في تنشيط التمثيل الغذائي. تناولي يومياً المكسرات كوجبة خفيفة أو مع السطة فهي صحية ومفيدة للغدة الدرقية.

السمك المشوي

يعتبر السمك من أكثر المأكولات الغنية بالأوميغا 3 الذي يساعد الغدة الدرقية بشكل مباشر على فرز الهرمونات اللازمة لتنشيط عملها. كما ان السمك يحتوي على السيلينيوم المفيد للغدة الدرقية. يمكنك تحضير أطباق عديدة تتضمن السمك كالسلمون بالزنجبيل والسمك المشوي.

البيض الطازج

يحتوي البيض الطازج على السيلينيوم والايود وهي من أهم المعادن المنشطة للغدة الدرقية. يتضمن صفار البيض معظم العناصر الغذائية المفيدة ويُنصح بتناول البيض المسلوق فهو صحي أكثر.

اللبن الزبادي

تحتوي جميع منتجات الحليب على الإيود وهو عنصر مهم لعمل الغدة الدرقية إنما اللبن الزبادي هو المنتج الأغنى بالإيود لذلك ننصحك بتناول كاسة من اللبن الزبادي أو أطباق غنية باللبن الزبادي كالمعكرونة باللبن، الكبة بالزبادي كي يتنشط عمل الغدة الدرقية.

هناك العديد من الطرق الأخرى لتنشيط الغدة الدرقية لكن لا تنسي دائماً استشارة طبيبك.


مواضيع ذات صلة

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية