سبب سيدفعك الى تنظيف المملحة كل أسبوع!

وكثرة تنقلها من مكان الى آخر. حاوية الملح هي من أكثر أدوات المطبخ التي نتجاهل تنظيفها بسبب اعتقادنا أنها لا تحتاج الى ذلك، فاذا كنت تضيفين الملح الى الأطباق الساخنة، الصلصات مثل صلصة البيتزا أو اللحوم من الضروري التأكد من أنه صالح للاستعمال

ias

تتعرض حاوية الملح الى الكثير من البكتيريا بسبب استعمالنا اليومي لها!

ان تكاثر البكتيريا على الطبقة الخارجية من المملحة يسمح بانتقالها الى الداخل الأمر الذي يمكن أن يؤدي الى عدم صحة المأكولات والأطعمة التي تحضرينها يومياً لعائلتك وأصدقائك وذلك بسبب كثرة . لذا ابدأي بتنظيفها بشكل أسبوعي لتتخلصي من كل الأوساخ ولتحافظي على صحة عائلتك من خلال اتباع هذه الطريقة السهلة والبسيطة.

في البداية تخلصي من الملح الموجود داخل المملحة، ثم ضعي في وعاء المياه الساخنة مع القليل من سائل الجلي وملعقة من البيكينج صودا ثم ضعي الوعاء الفارغ داخل الخلطة وانقعيها لبضع دقائق. اغسليها بعد ذلك بالمياه واتركيها على فوطة مطبخ نظيفة. احرصي على أن تكون المملحة جافة جداً لتتجنبي ترطيب الملح فيما بعد وتكدسه في قعرها. يمكنك تطبيق هذه الطريقة لتنظيف حاوية الفلفل والبهارات للأسباب نفسها وبالخطوات البسيطة ذاتها. حافظي اذا على نظافة مطبخك وقومي بتنظيف أدوات المطبخ المختلفة لتضمني طعم ونكهة مأكولات وأطباق لذيذة.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية