هكذا تحفظين الحلويات العربية في الفريزر!

تحبّ كل ربّة منزل تحضير الحلويات لعائلتها، خاصةً خلال شهر رمضان المبارك. لكنّ تحضير الحلى يوميًا يتطلّب الكثير من الوقت، فتمضي السيدة نهارها في المطبخ! إن أردت توفير الوقت، إصنعي الحلويات بكمّياتٍ واحفظيها في الفريزر لاستخدامها لاحقًا. إليك من أطيب طبخة الطريقة المثالية لحفظ الحلويات العربية لأطول وقتٍ ممكن.

ias

1) اللقيمات: حضّري عجينة اللقيمات وقومي بتقليتها نصف قلية على نارٍ معتدلة. حين تشعرين أنّها بدأت تتماسك، أخرجيها من الزيت قبل أن يحمرّ لونها. ضعيها على فوطةٍ ورقية لتمتصّ الزيت وتبرد، ثمّ املئيها بأكياس النايلون لتضعيها في الفريزر. عندما ترغبين بتناول اللقيمات لاحقًا، أخرجيها من الفريرز واكملي قليها ببساطة. استعيني بهذه النصائح لتحضير أشهى اللقيمات في المنزل.

2) القطايف: حضّري القطايف المحشيّة بالمكسرات وقلّيها وانتظري حتى تبرد، ثمّ ضعيها في صينيةٍ مع فواصل بين كل حبّةٍ كي لا تلتصق. عندما يحين الوقت لاستهلاكها، أخرجيها من الفريزر ودعيها ترتاح قليلًا ثمّ قلّيها حتّى تحمرّ. أخرجي فقط العدد الذي سوف يتم تقديمه لأنّ القطايف المقلية تفقد نكهتها وقرمشتها عندما تبرد.

إن أردت عمل القطايف بالقشطة، إصنعي العجينة وقلّيها ولفّيها على شكل التقديم، ثمّ ضعيها في الفريزر. عندما يحين وقت تقديمها، أخرجيها ودعيها ترتاح ثمّ احشيها بالقشطة. إليك سرّ تحضير عجينة القطايف.

3) لتفريز البسبوسة، لا تسقيها بالقطر أو الشربات بعد الإنتهاء من خبزها. انتظريها حتى تبرد وغلّفيها بالنايلون جيدًا وضعيها في الفريزر. عند التقديم، ضعيها في الفرن حتى تسخن جيدًا وثمّ اسقيها بالقطر البارد. إليك بعض النصائح لنجاح البسبوسة في المنزل.


مواضيع ذات صلة

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية