لماذا الجسم لا يحرق الدهون؟

المواضيع:

  1. أسباب تحد من حرق الدهون
  2. كيف تجعلين تمارينك الرياضية فعالة؟

تتساءلين لماذا الجسم لا يحرق الدهون وسنجيبك على سؤالك هذا باطلاعك على الاخطاء التي ترتكبينها في محاولاتك انقاص وزنك التي حتى الان باءت بالفشل اليك الحل!

ias

تعرفت معنا على أنواع اطعمة لحرق الدهون في الجسم لكن ما هي الاخطاء التي قد ترتكبينها؟هل تمارسين جميع الحيل التي في متناولك بدون الوصول الى وزنك المثالي؟ هناك بعض الأسباب التي تمنع جسمك من حرق الدهون فتعرفي عليها لمقاومتها ومحوها من نظام حياتك من اجل التوصل الى الوزن الذي تحلمين به.

أسباب تحد من حرق الدهون

هناك بعض الأسباب التي تعيق عملية حرق الدهون فاكتشفيها ادناه:

  • تناول الطعام بشكل مفرط: ان كنت تكثرين من الاكل ولو مارست الكثير من التمارين الرياضية لن تصلي الى وزنك المثالي. تحلي بالوعي حيال عدد الوحدات الحرارية التي تستهلكينها كل يوم وانتبهي من الإضافات البسيطة التي تضيفينها بدون ان تشعري كالصلصات الدسمة الى السلطات او المقبلات التي تشعرين بانها خفيفة غير انها مؤذية لنظامك الغذائي ولخطة الوزن المثالي. ركزي على محتوى ما تتناولينه دائما لئلا تقعي في هذه الأخطاء.
  • عدم الحصول على الكمية الكافية من البروتينات: للبروتين وظائف كثيرة خاصة في اصلاح انسجتك العضلية ونموها كما وانه يشعرك بالشبع اذا ما تناولته بالشكل السليم فاستفيدي منه سعيا الى تخفيض الوحدات الحرارية التي تحصلين عليها كل يوم.
  • احتساء الشراب مع الأطعمة: ان تناول الماكولات الصلبة اكثر فعالية في حرق الوحدات الحرارية من اكثار المشروبات مع الاكل وننصحك بالاخص ان تتجنبي المشروبات الغازية مع الاكل لاحتوائها على كمية كبيرة من السكريات ولا تعتبري الصودا الخالية من السكر حلا لان الدراسات اثبتت انها تؤدي الى الافراط في الوحدات الحرارية بشكل كبير.
  • الاكثار من تمارين القلب: يحالول كثيرون قضاء الكثير من الأوقات في ممارسة تمارين القلب بدون الوصول الى النتائج المرغوبة طبعا نحن لا ننصحك ان تتوقفي عن ممارسة الرياضة لكن نحذرك من هذا الافراط لانه يؤدي الى زيادة انتاج الكورتيزول الذي يشكل المزيد من الدهون حول منطقة البطن بالإضافة الى مشاكل أخرى في الصحة. حدي ممارساتك الى جلستين في الأسبوع او حتى واحدة وضيفي الوقت الى كل دورة تدريب لكي تشعري بالتحسن. قومي بتقسيم جلساتك الرياضية الى مرحلتين الأولى بطيئة والأخرى متوسطة مائلة الى السريعة لكي تنجحي في حرق الطاقة اكثر من السكر والدهون التي خزنها جسمك.

كيف تجعلين تمارينك الرياضية فعالة؟

هل كنت تعلمين ان الجسم يتفاعل مع التمارين الرياضية بعد ١٠ دقائق من انهائها؟ علما ان حرق الدهون يصبح اكبر في خلال المشي البطيء لان الدم يتجمع حول القلب عندما تمارسين التمارين القاسية بالإضافة الى ان المشي في الهواء الطلق اكثر فعالية من المشي على الجهاز لانه يساعدك على الحصول على كميات إضافية من الاكسجين.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية