لهذا السبب تُثقب الدونات في وسطها!

عندما نذكر الدونات، نفكّر أولًا بالحلى الدائري البسيط المثقوب في وسطته، بغض النظر عن أشكاله المختلفة والإبتكارات الجديدة بطرق التقديم. لكن لماذا قرّر الخبازون ثقب الدونات وحرماننا من هذه القطعة الشهية؟

ias

بحثنا عن السبب في أطيب طبخة وعدنا بنظريتين تتنافسان فيما بينها منذ عقودٍ. في بادئ الأمر كانت الدونات عبارة عن قطعة عجين مقلية غير مثقوبة عُرفت بإسم "الكيك المقلي". لكن عند قليها، كانت تنضج من الأطراف وتبقى شبه نيئة في الوسط، ما يفسد متعة تناولها. وتقول الأسطورة أن في يومٍ من أيام القرن التسع عشر على متن إحدى السفن الأميركية، سئم أحد البحارين من طعم الدونات النيئة في وسطها، فاقترح ثقب العجينة قبل القلي، ما أعطى نتائج رائعة. وأحبّ الجميع هذه الطريقة واعتمدوها في صنع الدونات، فانتشرت حول العالم بسبب سفر البحارة المتكرر.

لكن هذه النظرية تغضب الهولنديين الذين اعتبروا أنّهم اخترعوا هذه الطريقة في نفس الفترة خلال وجودهم في أميركا. ونحن لن ننحاز إلى أي من الجهتين، بل سنتّفق أنّ الدونات هي من أشهى الحلويات الغربية، سواء كانت مثقوبة أم لا. إليك من أطيب طبخة 5 وصفات دونات أصلية يمكن تحضيرها بأقل من 15 دقيقة.

والآن حان دور اللغز الأهم، ماذا يحصل بالثقوب؟ الجواب بسيط: يتم قليها أيضًا ونحصل على لقيمات دونات! جربي وصفة كرات الدونات بالقرفة الشهية حتى تتلذذي بكل أجزاء الدونات.


مواضيع ذات صلة

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

انواع المربى أشهر الوصفات

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية