لماذا يرش الملح على جمر الشواء؟

في إطار تزويدك بالحيل المناسبة للشواء، يوصي خبير طعام روسي برشّ الملح على جمر الشواء، فما هو السبب وهل النتيجة مرضية ولا تؤثر على نكهة اللحم؟

ias

غالباً ما ننتظر جلسة شواء اللحم على الجمر التي تجمع العائلة والأصدقاء لتمضية الوقت في الهواء الطلق. ومع التحضيرات التي تسبق الشواء، لا بد من اعتماد بعض الحيل التي تسهّل عليك عملية التحضير، كنقع اللحمة المقطعة بخلطة شهية مكوّنة من الزيت والبهارات للحصول على نكهة لا مثيل لها. وقبل البدء بالتحضير إسألي نفسك: هل تتعاملين مع لحوم البقر بطريقة آمنة؟ وإذا كانت اللحمة طازجة، فهذا يعني أنك مضطرة إلى تطريتها من خلال نقعها بالكيوي لمدّة نصف ساعة قبل وضعها على الفحم. كما يحبّذ وضع الأسياخ في الثلاجة قبل يوم من شكّ اللحمة تجنّباً لالتصاقها على الفحم.

طريقة جديدة لتحضير الفحم لعملية الشواء

للقضاء على الإشتعال خلال الشواء بسبب الدهون التي تسيل من اللحمة، يتمّ استخدام عادةً المنكال المعدني مع الشبك الذي يوضع عليه أسياخ اللحم، إلّا أنّ رشّ الملح على الفحم يؤدي نفس الغرض، رغم أنّ أضرار الملح والأطعمة المملّحة كثيرة، إلا أنك هذه المرة استخدميه للشواء على الفحم.

والجدير ذكره أنّ هذه الإضافة لا تؤثّر على حرارة الشواء أو تقللها، بل توحد عملية شواء اللحم على السيخ، كما تتم عملية الحرق أو الإستواء على كامل مساحة اللحم بشكل متساو. ويفضل رشّ الملح على الفحم قبل وضع الأسياخ لتغليف الفحم وعزله عن الإشتعال عند وضع اللحمة. بعد مرور دقيقة تقريباً على رش الملح، ستلاحظين طقطقة وشرر وهذا الدليل أن الملح يغلّف الفحم. من المهم مراعاة أن الملح يتفاعل مع السطح المعدني للشواية ويسرع من تآكله. لهذا السبب ينصح بتنظيف الشواية جيداً بعد كل عملية شيء.

وفي الختام، اتبعي النصائح لسلامة غذائك أثناء النزهات واللحوم بالأخص لتحافظي على صحة عائلتك خلال الشواء في الطبيعة.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية