لن تفشلي بعد اليوم بتحضير الكيك الإسفنجي!

يعتبر الكيك الإسفنجي من أسهل المبخوزات للتحضير، لكن بعض السيدات قد تفشل في إعداده. إذا كنت من هذه السيدات، اطلعي مع أطيب طبخة على الأسباب التي تفشل وصفاتك.

ias

1- خفق المكونات:

هل تتعبين من استعمال الخفاق اليدوي؟ إحرصي على استعمال الخفاق الكهربائي في حال كنت تحضرين الكيك الاسفنجي، وذلك منعاً لبقاء اي مكون على حاله بدون خفق، خصوصاً البيض. كما، عليك وخفق السكر والزبدة جيداً ليتكون مزيج كريمي يمنح الكيك هشاشة.

2- دهن القالب:

إياك ودهن جوانب الكيك بالزبدة، الدقيق او الطحينة! سيعرقل ذلك انتفاخ الكيك من الجوانب، فالمزيج دائماً بحاجة الى التشبث بالجوانب ليحافظ على وزنه خلال الخبز.

3- حرارة الفرن:

تقيدي دائماً يتعليمات الوصفات التي نقدمها لك من موقعنا، خصوصاً تلك المتعلقة بحرارة الفرن. حمي الفرن مسبقاً ثم اتركيه الوقت الى يحتاجه حتى ينضج حتى لا يتشقق الوجه.

4- أنخلي الدقيق:

لا تستعملي الدقيق الغير منخول لتحضير اي نوع من المخبوزات، إلا في حال احتاجت الوصفة! إحرصي دائماً على ان تنخلي الدقيق لعدة مرات قبل استعماله في الكيك. كما وعليك التقيد بمقادير المكونات الموجودة في الوصفة دائماً منعاً لفشل الكيك!

5- مكونات على حرارة الغرفة:

إستعملي المكونات على حرارة الغرفة، اي الغير باردة وخصوصاً منها البيض. لن يتضمن البيض الكمية اللازمة من الهواء وخصوصاً بعد الخفق في حال كان بارداً.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية