لهذه الأسباب تفضلين الحلويات على الموالح أو العكس!

"أفضّل الكوكيز والشوكولا على رقائق البطاطس والمكسرات!" هل كنت تعلمين أن هناك سبباً علمياً وراء تفضيلك الحلويات على الموالح أو العكس؟ إكتشفي السبب في هذا المقال:

ias

كما تعلمين، براعم الذوق لدينا تستجيب لأربعة أنواع مختلفة من النكهات الحلوة، المالحة، الحامضة والمرة ولكن كما تلاحظين قد يفضل البعض نكهة معينة أكثر من غيرها.

إذاً، ما وراء تفضيل بعض النكهات على غيرها ؟ تلعب العوامل الوراثية دوراً كبيراً في هذا الموضوع. فإن الحمض النووي يحدد مدى حساسيتنا على بعض النكهات وحبنا لها أكثر من غيرها. فيشتهي من يفضّل الحلويات مثلاً الشوكولا لتلبية حاجة براعم ذوقه. أمّا من يشتهي الموالح فيختار رقائق البطاطس، المكسرات وغيرها.

ولكن أثبتت الدراسات أن النسبة الأكبر من الناس يفضلون تناول الحلويات وذلك لأن دماغ الإنسان يطلب ويمتص السكر! فإن السكر هو بمثابة مكافأة جميلة للدماغ، إذ يرفع من نسبة هرمون السيروتونين في الجسم، التي تسمّى أيضاً "هرمون السعادة"!

وبغض النظر عن العوامل الوراثية، يعتمد الذوق أيضاً إلى حدّ كبير على ما يعتاد الإنسان تناوله من أطعمة. فإن كنت معتادة على تناول رقائق البطاطس والمكسرات منذ الصغر، ستميلين إلى تفضيل الموالح أكثر من الحلويات والعكس صحيح.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية