مأكولات ومشروبات تساعد على حرق الدهون

اذا كنت تبحثين عن مأكولات ومشروبات تساعد على حرق الدهون اليك من موقع اطيب طبخة مجموعة من الوصفات البسيطة التي يمكنك تحضيرها في المنزل وتساعدك على خسارة الوزن بشكل صحي ودائم.

ias

الماء

يترأس الماء لائحة الأطعمة والمشروبات التي تساعد على حرق الدهون فهو خالٍ من السعرات الحرارية ويساعد الجسم علي التخلص من السموم وفائض السكر والملح في الدمّ. احرصي على تناول 8 أكواب من الماء علي الأقلّ يومياً حتى تحافظي علي نظام غذائي صحي وتخسري الدهون بشكل فعال.

القهوة

تشير الدراسات إلى أن تناول القهوة يساعد علي استهلاك سعرات حرارية أقلّ خلال النهار، الأمر الذي يساعد على خسارة الوزن وخاصة الدهون دون التأثير على الكتلة العضلية. إذاً لا تهملي كوب القهوة في الصباح الباكر فهو يساعد علي حرق الدهون بطريقة غير مباشرة كما يعزز عملية الأيض حتي تحرقي سعرات حرارية أكثر!

الشاي

يعتبر الشاي من المشروبات الساخنة التي يستمتع بمذاقها الكثيرون ويفضلونها في بعض الأحيان على القهوة. بالإضافة إلى مذاقه الشهي، يعتبر الشاي من أكثر المشروبات التي تحتوي على عناصر غذائية. في الحقيقة، تشير الدراسات إلى أن تناول الشاي الأخضر المورّق أو المجفف (لا المستخلص المتوفر في الأكياس) يساعد على خسارة الوزن وبالتالي حرق الدهون دون عودة.

الخضار

تحتوي الخضار على كمية قليلة من السعرات الحرارية وكمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع وتساعد على علاج العديد من المشاكل الصحية مثل الإمساك. يعتبر تناول الخضار من أهمّ الشروط لاتباع نظام غذائي صحي خاصة عندما ترغبين بخسارة الوزن لذلك أحرصي على أن تملأي نصف طبقك بالخضار حتى تستهلكي سعرات حرارية أقلّ وبالتالي تخسري الدهون بشكل تدريجي ودائم. من أشهر أنواع الخضار التي يمكنك تناولها. البروكولي، الجزر، الهليون والفاصوليا. يمكنك أيضاً تحضير عصير حارق للدهون غني بالخضار والبهارات أو شوربة حارقة للدهون أثبتت فعاليتها من خلال رجيم الشوربة الحارقة للدهون.


مواضيع ذات صلة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية