إليك فوائد تجهلينها للقهوة!

يظنّ البعض أن لا فائدة من احتساء القهوة لا بل يعتبرونها مضرّة على الأصعدة كافّة، لذا يسرّنا إطلاعك عزيزتي على فوائد لا تعرفينها للقهوة فيما يلي:

ias

  • زيادة معدلات الطاقة والذكاء: للقهوة قدرة على تقليص شعورك بالتعب والإرهاق لدى تناولها. فهي تحتوي على مادة الكافيين التي ترفع مستوى النشاط لديك وتشعرك بالحيوية. وقد أثبتت بعض التجارب التي أجريت على أشخاص من مختلف الأعمار أن تأثير القهوة كبير على تحسين المزاج والذاكرة وعلى طريقة تفاعل الفرد و تهدئته لدى مواجهته أي مشكلة.
  • قدرة على حرق الدهون: لا شكّ بأنك ستبادرين لاحتساء القهوة في شكل متكرّر لدى معرفتك أن لها قدرة على حرق الدهون. إذ إنّ مادة الكافيين فيها تسهّل عملية حرق الدهون في الجسم وتسرع عملية الأيض.
  • تحسين الأداء الجسدي: تؤدّي مادّة الكافيين إلى ارتفاع معدلات الأدرينالين في الدم كما تساعد في تفكيك الخلايا الدهنية في الجسم الأمر الذي يساهم في تحسين الأداء الجسدي.
  • تقليص نسبة الإصابة بداء السكّري(النوع الثاني): لقد أثبتت بعض الدراسات أنّ لتناول القهوة علاقة في تقليص خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وهو النوع الأخطر الذي يصيب أكثر من 300 مليون شخص في العالم.
  • تقليص خطر الإصابة بالألزهايمر والباركنسون: كما أظهرت الدراسات أنّ المدمنين على القهوة هم أقلّ عرضة للإصابة بمرض الألزهايمر الذي لا علاج له والمؤدّي للجنون. وأثبتت الدراسات نفسها أنّ تناول القهوة يخفّف من خطر الإصابة بداء الباركنسون الذي لا علاج له أيضاً.
  • مكافحة الإكتئاب: يساعد شرب القهوة على تخفيف الشعور بالإكتئاب ويجعلك أسعد.
  • تقليص فرص الإصابة بالسرطان: للقهوة تأثير كبير على تقليص خطر الإصابة بنوعين من السرطان:سرطان الكبد وسرطان القولون وهما من أكثر الأسباب المؤدية إلى الوفاة في العالم.
  • حماية القلب من النوبات والأمراض: تبعد القهوة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية كما تحمي من النوبات القلبية.

و بعد أن تعرّفت على أهمّ فوائد القهوة لا تتردّدي عزيزتي في احتسائها يومياً فتحافظين على صحتك و تتمتّعين بطعمها اللذيذ. لكن لا تفرطي في شربها وتذكّري خير الأمور أوسطها.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية