تجنبي هذه المأكولات خلال الرضاعة!

بعد الانتهاء من مرحلة الحمل هناك مأكولات عليك تناولها بعد الولادة لاستعادة صحتك ونشاطك، وإذا اتخذت قرار إرضاع مولودك من المهم أن تلتزمي بنظام غذائي صحي يساعدك على تقديم جميع الفوائد الصحية والمكملات الغذائية المهمة لنموّ طفلك. بالاضافة الى المأكولات الضرورية، هناك تلك التي يفضل أن تبتعدي عنها لتفادي انزعاج طفلك من الحليب الذي يحتوي على كل العناصر التي تتناولينها خلال النهار.

ias

الكافيين:

تحتوي القهوة، الشاي والمشروبات الغازية على كمية من الكافيين الذي يمكنك تناوله بكميات صغيرة جدّاً لأن جسم مولودك غير جاهز لمفعول الكافيين وما يمكن أن يسببه من قلق وانعدام النوم. اذا كنت من محبّي القهوة يمكنك تناولها باعتدال قبل ثلاث ساعات من الرضاعة أو بعد التأكد من نوم طفلك.

المأكولات الحمضية:

ينصح بالابتعاد عن المأكولات الحمضية على أنواعها مثل البرتقال، الليمون الحامض، وغيرها من الفاكهة والخضار الغنية بالمواد الحمضية التي تسبب صعوبة في الهضم والقليل من الانزعاج في معدة مولودك. يمكنك استبدالها بفاكهة أقل حموضة مثل الأناناس والمانجو.

الثوم:

يعاني الكثير من الكبار من الانتفاخ والغازات عند تناول الثوم في الطعام أو صلصة الثوم. فتخيلي معدة مولود جديد وكيف سيؤثر الثوم عليها. ابتعدي قدر الامكان عنه بسبب تأثيره القوي والمزعج.

حبة القمح الكاملة:

عند تناول أطعمة تحتوي على حبات القمح الكاملة، قد نجد صعوبة في هضمها. يؤدي ذلك الى وجع في المعدة ومشاكل في الهضم عند حديثي الولادة لأنهم غير معتادين على هضم هذه الأنواع من المكونات الغذائية.


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية