ماهي الاكلات اللي تسمن فصيلة الدم o+؟

المواضيع:

  1. ماهي الاكلات اللي تسمن فصيلة الدم o+
  2. رجيم لفئة دم O

تتساءلين ماهي الاكلات اللي تسمن فصيلة الدم o+ سواء لتفادي تناول هذه الاطعمة بهدف خسارة الوزن او بهدف الاكثار منها لكسب الوزن تعرفي على هذه الاطعمة في هذا المقال من موقعنا.

ias

من المعروف ان معرفة فصيلة الدم تخدم نقل الدم في المساعدات الطبية لكن لمعرفة فصيلة الدم فوائد صحية اخرى اذ من خلال التعرف على فصيلة الدم يستطيع المرء معرفة انواع الطعام التي تناسبه سواء لانقاص وزنه او لاكتساب مزيد من الوزن. في هذا المقال سنطلعك على ماهي الاكلات اللي تسمن فصيلة الدم o+.

ماهي الاكلات اللي تسمن فصيلة الدم o+

بعدما استعرضنا سابقا علاقة فصيلة الدم a+ وزيادة الوزن وان كان فصيلة دمك o+ اليك في ما يلي الاكلات اللي تسمن فصيلة الدم o+:

  • الحبوب والبقوليات: انمعظم انوع الحبوب والبقوليات تعتبر جيدة التحمل لهؤلاء الذين ليهم دم +O وبالتالي فان اكثر الاكلات اللي تسمن فصيلة الدم o+ هي الفول والعدس والفاصوليا.
  • الخضروات: انبعض الخضروات الموصي بها في النظام الغذائي لفصيلة دم 0+ تشمل الطماطم، الهندباء، الثوم والفجل حار ،البامية، البصل، البقدونس، البطاطا الحلوة واليقطين.
  • المكسرات: تعد المكسرات مصدرا كبيرا للبروتين والدهون الصحية ويمكن للاشخاص الذين يريدون زيادة وزنهم ان يحصلوا على معظم المكسرات بما في ذلك الجوز والبندق واللوز.

رجيم لفئة دم O

بحسب الابحاثلكل فئة دم حمية غذائية خاصة به، وانطلاقا من هنا اليك الرجيم الخاص لفئة دم O:

  • قومي بالتركيز على اللحوم: اظهرت بعض الدراسات ان لأصحاب فصيلة الدم O قدرة اعلى على هضم اللحوم نظرا لحموضة المعدة العالية الشائعة بين اوساطهم. وبالتالي، فإن المفتاح الاساسي في نجاح حميتك الغذائية هي في التركيز على استهلاك اللحوم الطازجة، الخالية من المواد بالاضافة الى الدجاج والسمك.
  • تعزيز انتاج هرمون الغدة الدرقية: تجنبي مختلف المأكولات التي تعيق عمل هرمون الغدة الدرقية مثل الملفوف، الكرنب، القنبيط والخردل الأخضر. بل على العكس، عليكِ التركيز على تعزيز إفراز هرمون الغدة الدرقية من خلال بعض الأطعمة مثل المأكولات والأعشاب البحرية بالإضافة الى الملح المعزز باليود.

مصدر المقال: موقع "عائلتي". 


مواضيع ذات صلة

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية