متى يصبح شرب الماء مضراً بصحتك؟

تحتاج كل خلية في الجسم عادةً للماء لتعمل بشكل صحيح. مع ذلك ان شرب الكثير من الماء يمكن ان يؤدي الى نتائج خطيرة ومشاكل صحية. اكتشفي من موقعنا متى يصبح شرب الماء مضراً بصحتك.

ias

متى يصبح شرب الماء مضراً بصحتك:

لا يمكن عادةً شرب كمية كبيرة من الماء في الايام العادية، لكن قد يحدث هذا الامر عند ممارسة التمارين المكثّفة. يمكن ان يؤدي شرب كمية كبيرة من الماء الى حالة صحية تُعرَف باسم "تسمم الماء". تنتج هذه الحالة عند زيادة كمية الماء في الدم، الأمر الذي قد يُخفض كمية الصوديوم في الدم. يساعد الصوديوم على الحفاظ على توازن السوائل داخل الخلايا وخارجها. عندما ينقص الصوديوم بسبب الاستهلاك المفرط للماء، تنتقل السوائل من خارج إلى داخل الخلايا، مما قد يسبب تضخمها. بهذه الحالة يمكن لخلايا الدماغ ان تتعرض للتضخم أيضاً وهذا الامر خطر جداًً.

كم هي كمية الماء المسموح بها؟

عندما يشرب الشخص كمية من الماء أكثر من الكمية التي يمكن للكلى التخلص منها عن طريق البول، تصبح كمية الماء اكثر من اللازم في الجسم. وفقاً للدراسات العالمية يمكن للكلى التخلص من 20 إلى 28 ليترًا من الماء يوميًا، لكن لا يمكنها إزالة أكثر من 0.8 إلى 1.0 ليتر كل ساعة. إذاً لا يجب ان تتعدى الكمية التي يشربها الأشخاص هذه النسبة. إضافةً الى ذلك يجب الانتباه إلى عدم شرب كمية كبيرة من الماء أي 3 الى 4 ليتر خلال فترة قصيرة، لأن ذلك قد يؤثر على نسبة الصوديوم في الدم أيضاً.

يمكن لبعض المكونات الطبيعية أن تساعد على تنظيف الكلى حتى تعمل بشكل صحيح، اليك من موقعنا طريقة عمل البقدونس لتنظيف الكلى.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية