رمضان خلال الحجر الصحي... هكذا تحاربين السمنة

الحياة اليومية خلال الحجر الصحي باتت كتحدٍ لك خصوصاً على صعيد الحفاظ على وزنك ورشاقتك. مع حلول شهر رمضان المبارك زاد التحدي عليك. تعرفي من موقعنا كيف تحاربين السمنة خلال الحجر الصحي مع حلول شهر رمضان.

ias

في الواقع وعلى عكس ما تعتقدين، ان رمضان خلال الحجر المنزلي يمكن ان يكون فرصة لك لاتباع نظام غذائي صحي. هذه السنة تعتبر جمعات رمضان غائبة عن البيوت، هذا الامر يشكل فرصة لك للابتعاد عن الاطباق الكثيرة التي تكون بمعظمها دسمة.

كيف تحاربين السمنة في رمضان خلال الحجر الصحي؟

  • احرصي خلال فترة الافطار على تناول الكثير من السوائل. وهذا لا يعني فقط الماء والعصائر، اذ ان الفاكهة يمكنها ان تساعد الجسم ايضاً على الحصول على كمية كافية من السوائل لمحاربة الدهون.
  • اختاري تحضير الاطباق بمكونات صحية. ركّزي على البروتينات المغذية وابتعدي عن الدهون والمقالي. تناولي السلطات المختلفة والشوربات لوجبة متكاملة لك ولعائلتك. اليك لائحة بسلطات للرجيم في رمضان.
  • ابتعدي عن الحلويات الدسمة التي تحتوي بمعظمها على نسبة عالية من السعرات الحرارية. ركّزي على السكر الصحي الذي يحتاجه جسمك والموجود في الفاكهة. اقرئي من موقعنا عن تأثير تناول كمية كبيرة من السكر على الصحة العقلية.
  • ابتعدي عن النشويات التي لها تأثير مباشر على زيادة الوزن بالتالي على ضعف جهاز المناعة لديك.
  • مارسي رياضة خفيفة خلال النهار دون ارهاق جسمك. الرياضة كفيلة بتسهيل عملية الهضم ومحاربة اضطرابات المعدة، كما ان الرياضة يمكن ان تساعدك على التخفيف من الامساك ايضاً اذا كنت تعانين منه. 


مواضيع ذات صلة

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية