إحذري طلب الثلج مع مشروبك في المطاعم، حتى خلال الأيام الحارة من السنة!

مع إرتقاع درجات الحرارة، لا شكّ أن العنصر الأول الذي تفكرين في إضافته لمشروبكِ هو الثلج، ولكن ماذا لو قلنا لكِ أنه يجب عليك الإمتناع عن هذه الخطوة عند تناول الطعام خارجاً؟ فبعد أن كشفنا لكِ مخاطر طلب الماء أو المشروبات الغازية مع شرائح الليمون، حان الوقت لإطلاعكِ على معلومة تجعلينها على الأرجح عن الثلج الذي يتمّ تقديمه في المطاعم!

ias

لماذا؟

هذا هو الهدف من المطبات على كل عبوات المشروبات الغازية!

قد تستغربين هذا التحذير علماً بأن الثلج هو مصنوع من الماء بكل بساطة، إلّا أن العاملين في المطاعم والمقاهي يؤكدّون أن كاكينة صنعه هي آخر ما يتم تنظيفه عندما يتعلق الأمر بالجولة اليومية وحتى الأسبوعية على المعدات.

وبالتالي، فإن مكعبات الثلج التي يتم صنعها بالماكينة غير النظيفة كما يجب قد تحتوي على نسب عالية من الجراثيم، الأوساخ وحتّى العفن!

وللتأكيد على هذه النقطة، نشر أحد مستخدمي موقع Imgur صورة صادمة للأوساخ التي خرجت من ماكينة صنع الثلج بعد أن نّظفها في مكان عمله. تجدين اللقطة الصادمة فيما يلي:

مخاطر طلب الثلج مع المشروبات في المطاعم

كذلك، وإلى جانب الباكتيريا، يشتكي الكثيرون من الطعم "الدهني" أو الغريب لشرابهم بعد ذوبان الثلج، والتفسير لهذه الشكوى منطقي للغاية. فماكينة صنع الثلج تكون قريبة نسبياً من معدات تحضير الطعم الأخرى، وبالتالي، من المحتمل أن تلتقط الدهون من الأجواء المحيطة، والتي يكون مصدرها عادةً مقلاة الزيت.

الآن أصبحتِ تعلمين لماذا عليكِ تفادي طلب الثلج مع شرابكِ من عصير أو مشروب غازي، فإستعيضي عن ذلك بطلب تبريد عبوة الشراب بحدّ ذاتها لفترة وجيزة قبل تقديمها!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية