احصلي على عجينة منتفخة خلال 15 دقيقة فقط!

تدخل عوامل كثيرة في عملية تحضير العجينة ونجاحها. بعض الأسباب تؤدي الى نجاح العجينة أو فشلها، كما أنه هناك طرق لـحفظ العجينة وانتظارها حتى تخمر وتنتفخ. اذا كنت تقومين بـتحضير عجينة البيتزا أو عجينة البيتزا وتريدين استعمالها على الفور قومي باتباع خطوتين بسيطتين لتسريع تفاعل الخميرة وانتفاخ العجينة بسرعة وبوقت قليل.

ias

الخطوة الأولى:

بعد تحضير جميع المكونات وعجنها مع بعضها جيّداً تأتي عملية انتظار العجينة حتى تخمر. بعد التأكد من تداخل جميع المكونات مع بعضها قومي بوضعها في كيس بلاستيكي الخاص بالطعام الذي يمكن إغلاقه بإحكام. عند تطبيق هذه الحيلة، لا تكثري من كمية العجين في الكيس البلاستيكي لأن حجم العجينة سيزيد مرّتين على الأقل وتحتاج الى مساحة أكبر داخل الكيس، لذا تفادي خروجها من الكيس وتأكدي من أنه مغلق جيّداً.

الخطوة الثانية:

املئي وعاء كبير بالمياه الدافئة، ثم ضعي الكيس البلاستيكي داخل المياه لمدة 15 دقيقة أو عند ملاحظة أن العجينة قد خمرت. أزيليها واستعمليها على الفور لتحضير البيتزا أو أي نوع آخر من المعجنات.

تساعد المياه الدافئة على تقديم الحرارة المناسبة للخميرة ولجميع المكونات الأخرى كي تتفاعل بسرعة أكثر من الطرق الأخرى وذلك لتوفير الوقت عليك خاصةً خلال العزومات الكبيرة التي تحتاجين لتوفير الكثير من المجهود وتجهيز السفرة بسرعة.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية