مدة سلق الذرة

الذرة هي من اكثر المكونات المشهورة في جميع أنحاء العالم إذ تشكل مكوناً أساسياً في النظام الغذائي للكثير من الشعوب. للذرة عدة استعمالات فهي تستخدم لصناعة دقيق الذرة كبديل للدقيق في صنع مافن الذرة مثلاً وكذلك حبات الذرة التي تستخدم لصنع الفشار. يمكن تناول عرانيس الذرة مشوية أو مسلوقة.

تعرفي مع موقع أطيب طبخة على الطريقة الصحيحة والمدة اللازمة لسلق الذرة كما إلى أهم الفوائد التي تؤمنها العرانيس المسلوقة.

مدة سلق الذرة

العرانيس لا تحتاج إلى الكثير من الوقت كي تنضج على عكس ما يعتقد البعض فهي تحتاج من 5 إلى 8 دقائق حتى تنضج وتصبح جاهزة للأكل. لكن يجب وضع الذرة في القدر بعد غليان الماء كما أنه ينصح بعدم تنكيه ماء السلق بالملح إذ إن ذلك سيؤدي إلى تأخير نضوج حبات الذرة.

فوائد الذرة

للذرة فوائد كثيرة لمختلف أعضاء الجسم فهي تقي من الإمساك كما تقي من الإصابة بعدة أنواع من السرطان كسرطان المعدة. تحتوي الذرة على نسب عالية من الحديد مما قد يساعد على التخلص من فقر الدم كما تساعد على تخفيف معدل السكر في الدم.

بالإضافة إلى ذلك تخفف عرانيس الذرة المسلوقة من حالات الغثيان خاصة لدى المرأة الحامل كما تقي من الإصابة بتصلب الشرايين. تعتبر الذرة من المأكولات التي تمد الجسم بالطاقة كما تنشط خلايا العقل.

بعد ان تعرفت على المدة اللازمة لسلق الذرة وفوائدها الجمة اليك بعض النصائح لسلق العرانيس كي تقدميها لجميع أفراد أسرتك.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية