مواد موجودة في كل بيت لن تتوقعي أن لها فترة صلاحية!

يقوم التبضع في السوبرماركت على شراء المأكولات وأغراض البيت على أنواعها ومن المهم جدّاً عند شراء أي نوع من الطعام أن نقوم بتفقّد تاريخ انتهاء الصلاحية الخاص به للحفاظ على صحتنا وصحة عائلتنا. على الرغم من وجود مواد حافظة وطريقة تغليف تمنع دخول الهواء وتكاثر البكتيريا الا أنه من المهم جداً أن نلتزم بتاريخ الصلاحية. من المؤكّد أننا نقوم بالتركيز فقط على تاريخ صلاحية الأطعمة لكن هل حاولت تفقد تاريخ صلاحية المبيضات والمطهرات؟

ias

تفقد المبيضات والمطهرات قيمتها بعد ثلاثة أشهر!

على الأغلب أن العديد من الأشخاص لا يعيرون الاهتمام الى مدة استعمال موادّ التنظيف بسبب اعتقادهم أنها مواد كيميائية لا تتلف وتبقى صالحة لمدة طويلة. الا أن هذه المعلومة خاطئة لأن المواد الكيميائية الموجودة داخل المبيضات والمطهرات تعطي مفعولاً قويّاً وتنظيف فعال خلال أوّل ثلاثة أشهر من فتح العبوة. عند دخول الهواء اليها وعند تفاعل المواد الكيميائية مع بعضها يؤدي ذلك الى افقاد المواد الموجودة فيها من جودتها وتصبح غير فعالة عند استخدامها.

من الأفضل أن تقومي اذا بتغيير عبوات المبيضات والمطهرات كل عدّة أشهر أو شراء عبوات صغيرة لتفادي رميها وعدم الاستفادة منها لتحافظي على نظافة مطبخك خاصةً عند غسل الأطباق بالاضافة الى نظافة ثيابك وتسهيل التخلص من البقع الصعبة والمزعجة.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية