3 مشروبات صباحية تحميك من ارتفاع ضغط الدم

امراض القلب وارتفاع ضغط الدم تعتبر واحدة من اكثر المشاكل الصحية شيوعاً في العالم. الكثير من الاشخاص الذين يعانون من هذه المشاكل يتبعون نظاماً صحياً صارماً يجبرهم على الابتعاد عن بعض انواع الاطعمة. بالمقابل فإن بعض انواع الاطعمة الصحية يمكن ان تساعد على الحماية من ارتفاع ضغط الدم. اليك 3 مشروبات صباحية تحميك من ارتفاع ضغط الدم تعرفي عليها.

ias

عصير البرتقال الطازج:

يُعرف عصير البرتقال بأنه أحد أفضل مصادر فيتامين سي، وفقًا للدراسات الصحية العالمية المختلفة، فإن تناول الفاكهة الغنية بالفيتامين سي خصوصاً في الصباح يساعد في التحكم في ارتفاع ضغط الدم. بالاضافة الى ذلك إن عصير البرتقال يجعل الأوعية الدموية ناعمة ومرنة، مما قد يساعد ايضاً في خفض ضغط الدم.

خلّ التفاح:

يساعد خلّ التفاح على طرد السموم الزائدة في الجسم. فهو يحتوي على مادة الرينين التي تساعد على خفض مستوى ضغط الدم. اخلطي ملعقة من خلّ التفاح مع القليل من العسل واغليها مع كوب من الماء وتناوليها في الصباح.

الحليب قليل الدسم او الخالي من الدسم:

يمد الحليب قليل الدسم والخالي من الدسم الجسم بالبوتاسيوم والكالسيوم. هذه العناصر الاساسية المهمة للجسم ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالحفاظ على مستوى ضغط دم منخفض للجسم. تناولي كوب من الحليب قليل الدسم او الخالي من الدسم صباحاً. ابتعدي عن اي نوع من مشتقات الحليب الكاملة الدسم اذ انها تحتوي على مادة البالمتيك التي تبقي ضغط الدم مرتفع دائماً.


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية