4 مشروبات لذيذة تقضي على الدهون

كل امرأة ترغب في فقدان وزنها تركّز على تخفيف كمّيات الأطعمة الصلبة، وتنسى أن كمية السعرات الحرارية الموجودة في المشروبات مثل الصودا وعصير الفواكه قد تكون السبب الحقيقي وراء تخزين الدهون الزائدة، أنت بحاجة لبعض التغييرات البسيطة لعاداتك في استهلاك المشروبات للحصول على نتيجة مرضية.

ias

مشروبات تقضي على الدهون بسرعة وبدون ريجيم | رجيم

1- الماء: واحد من أفضل المشروبات التي تساهم في انقاص الدهون في الجسم ليس فقط لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية ويساعد على تطهير السموم من جسمك، إنما يسرّع عملية الأيض، لذا يجب شرب ستة إلى ثمانية أكواب على الأقل يوميا، كما يمكنك إضافة الليمون لمنحها نكهة لذيذة!

2- الشاي الأخضر: يحتوي على مجموعة واسعة من المواد الكيميائية والمركبات المضادة للأكسدة والتي تساعد على محاربة الدهون في الجسم، ونذكر منها الكافيين. وقد كشفت الدراسات أنه إذا تناولتِ الشاي الأخضر ومارستِ الرياضة بانتظام قد تخسرين الوزن بشكل سريع وخصوصاً في منطقة الخصر والأرداف.

3- الحليب: أولاً، يحتوي على الكثير من الكالسيوم الذي يحفظ بدوره العظام وهذا مفيد للواتي يمارسن الرياضة بانتظام. ثانياً، يُعدّ الحليب مصدراً مهماً للبروتين والجسم يستخدم الكثير من الطاقة لهضمه وبالتالي تحرقين سعرات حرارية أكثر. ثالثاً، يساعدك الحليب على الشعور بالشبع. ولكن تأكدي من أنه خالٍ من الدسم لأن الحليب الكامل الدسم يحتوي على سعرات حرارية عالية ودهون مشبّعة.

4- عصير الطماطم: هو مشروب منخفض السعرات الحرارية يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وألياف تساعد في عملية الهضم. يمكنك شربه مع الفطور ومع أي وجبة أخرى أو بين الوجبات اليومية. ننصحك من موقعنا شراء عصير الطماطم الذي يحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم لأن النسبة المرتفعة من الصوديوم تسبب احتباس السوائل. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك مزج الخضار الطازجة مع عصير الطماطم أو إضافة التوابل والأعشاب للنكهة.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية