مشروبات لحرق الدهون

إن كنت تبحثين عن مشروبات لحرق الدهون إلى جانب الحمية الغذائية التي تتبعينها، موقع أطيب طبخة يقدم لك العديد من الخلطات التي قد تساعدك على حرق الدهون والتخسيس بشكل أسرع. أما إذا كنت تعانين من مشاكل في الغدة الدرقية حضري هذه المشروبات لتنشيطها حتى يعمل جسمك على حرق الدهون.

ias

  1. مشروبات لحرق الدهون
  2. مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف
  3. نصائح أخرى لحرق الدهون

1- مشروبات لحرق الدهون

هنالك العديد من المشروبات التي تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة في جسمك ومن أبرزها:

الماء

يعتبر الماء من المشروبات الصحية جداً التي تساعدك على حرق الدهون وخسارة الوزن إذ شرب الماء بكميات محددة أي ما لا يقلّ عن الليتر والنصف يومياً يشعرك بالشبع ما يجنبك الإفراط في تناول الطعام. إضافةً إلى ذلك إن شرب الماء البارد يزيد من كمية السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم.

ماء فاتر بالليمون

ان شرب الماء الفاتر بالليمون يساعد على حرق الدهون المتراكمة في جسمك شرط أن تشربيه على الريق قبل تناول أي وجبة أخرى فالليمون الحامض مفيد جداً إذ هنالك العديد من المشروبات بالليمون التي قد تساعدك على خسارة الوزن. لتحضير هذا المشروب، في وعاء امزجي كوب من الماء المغلي ونصف كوب من عصير الليمون الحامض. اشربي هذا الخليط يومياً لمدة شهر حتى تحصلي على نتيجة مضمونة.

الزنجبيل

يُعتبر الزنجبيل من المنكهات التي ترفع حرارة الجسم ما يؤدي إلى حرق الدهون. اشربي شاي الزنجبيل يومياً إذ تحضيره سهل وبسيط. في ركوة على نار متوسطة، ضعي كوب من الماء واتركيه حتى يغلي. ارفعي الركوة عن النار ثم زيدي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور واتركي الخليط جانباً لحوالى 5 دقائق. صفي شاي الزنجبيل واشربيه.

2- مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف

إن كنت تعانين من الدهون في منطقة البطن والأرداف اشربي إحدى هذه المشروبات:

شاي أخضر

للشاي الأخضر منافع عديدة ومن أهمها مساعدة الجسم على حرق الدهون المتراكمة كما يحفز عملية الأيض ما يساعد على خسارة الوزن. لتحضير الشاي الأخضر، ضعي في كوب من الماء المغلي ظرف من الشاي الأخضر واتركيه جانباً لحوالى 5 دقائق ثم أزيلي الظرف واشربي الشاي.

قهوة

إن كنت من عشاق القهوة فأنت محظوظة جداً إذ تحتوي القهوة على نسب عالية من الكافيين الذي يساعد بصورة رئيسية على حرق الدهون كما ينشط عملية الأيض في الجسم. يمكنك شرب القهوة التركية، القهوة العربية أو القهوة الفرنسية.

شاي القرفة

يساعدك شرب شاي القرفة على حرق الدهون في منطقة البطن والأرداف. لتحضير شاي القرفة ضعي كوب من الماء في ركوة على نار متوسطة. عند غليان الماء أضيفي ملعقتين من القرفة المطحونة واتركيها حتى تغلي على نار خفيفة لحوالى دقيقتين. أسكبي شاي القرفة في كوب التقديم.

3- نصائح أخرى لحرق الدهون

  • امشي كل يوم بمعدل 30 دقيقة فالمشي يساعدك على حرق الدهون.
  • تجنبي المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر.
  • تناولي عدة وجبات خلال اليوم بكميات قليلة.
  • نامي 8 ساعات يومياً فالحصول على قسط من الراحة مهم جداً لجسمك حتى يستطيع حرق الدهون.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية