مكونان لمعالجة الحروق، اكتشفي الخلطة!

فوائد العسل عديدة منها مادة سكرية دوائية وغذائية تتكون من أحماض أمينية وفيتامينات ومعادن تساعد على الشفاء من الأمراض، تقوي جهاز المناعة وتعالج الجروح والحروق. أما اللوز فهو غني بالمغنيسيوم والدهون غير المشبعة. تعرفي على أطعمة تعالج حروق البشرة وعلى الخلطة الطبيعية التالية لتتخلصي من الحروق وآثارها.

ias

هناك درجات مختلفة للحروق ولكل منها علاج خاص، حروق الدرجة الاولى ناتجة عن تعرض الجلد لدرجة حرارة عالية، التعرض لبخار ساخن، ملامسة الجلد للسوائل الساخنة أو التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة. بعد التعرض لأي من هذه الحوادث، قومي بوضع المياه الباردة أو الثلج لبضع دقائق لمنع زيادة درجة الحرق ولتبريد الجلد، بعد ذلك قومي بتدليك ناعم للمنطقة المحروقة بخلطة العسل وزيت اللوز. امزجي ملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، طبقي هذه الخلطة يوميا من 15 الى 30 دقيقة حتى معالجة الحرق بشكل كامل.

فوائد اللوز كثيرة وزيت اللوز يعتبر من العلاجات الطبيعية السريعة لعلاج الحروق والندوب؛ لأنّه يخترق مسامات البشرة ويُرطبها بشكلٍ كبير وعميق، ويعمل العسل الطبيعي على تجديد خلايا الجلد و منع التهابات ما بعد الحروق. طبقي خلطة زيت اللوز والعسل الطبيعي بعد غسل الحرق بلطف بالماء والصابون ونشفيه بفوطة نظيفة دون فركه فمن المهم جدا المحافظة على نظافة الحرق وعدم تقشيره لتجنب ترك آثار.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية