حقائق عن الكرز ستغير نظرتك تجاه هذه الفاكهة

اذا كنت ترغبين بالتعرف على معلومات عن الكرز تعرفي من موقع اطيب طبخة على حقائق لم تعرفيها من قبل عن هذه الفاكهة اللتي تسمى بفاكهة السماء ستغير نظرتك تجاهها!

ias

استهلكها انسان الكهف

اكتشف العلماء نواة كرز متحجرة في كهوف في أوروبا وآسيا. وقد كتب عنها عالم النباتات الإغريقي ثيوفراستوس حوالي 300 سنة قبل الميلاد. ديفيلوس، طبيب يوناني من سيفنوس، شدّد على أهمية هذه الفواكه للصحة! 

يوجد 1000 نوع من الكرز

تنقسم أنواع الكرز بين الحلو والحامض حتى يصل الرقم إلى 1000 نوع من الكرز. إلا أننا نستهلك فقط حوالي 20 نوع من هذه الفاكهة اللذيذة. 

حصاد الكرز سهل جداً

يمكن لشجرة الكرز أن تحمل حتى 7000 كرزة وحصادها ولا أسهل إذ يستعين المزارعون بماكنة قطف الكرز التي يمكنكها حصاد أكبر كمية من الفواكه خلال 7 ثوانٍ فقط!

تركيا من أكبر مصدّري الكرز

بقيت الولايات المتحدة الرائدة في حصاد وتصدير الكرز حتى العام 1990 حين أصبحت تركيا أكبر مصدري الكرز في العالم بإنتاج يصل حتى أكثر من 535000 طن بفضل مناخها المعتدل.

أشجار الكرز في اليابان لا تنتج فواكه

على الرغم من جمالها وشهرتها حول العالم، إلا أن شجرة الكرز اليابانية لا تنتج فواكه. إذا صحّ لك أن تشاركي في مهرجان أشجار الكرز في اليابان، لا تتوقعي تناول الفواكه!

فاكهة الكرز غنية بالفوائد الصحية

الكرز غني بمضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحتك كما أنها قليلة السعرات الحرارية ويمكنك تناولها كسناك دون أن تشعري بالذنب!


مواضيع ذات صلة

ما هو دايت الوجبة الواحدة وهل هو آمن؟

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

خضروات ورقية يجب تضمينها في نظامكم الغذائي لتعزيز صحة الدماغ

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

حيلة ذكية لتخزين البصل والحفاظ عليه طازجًا

هل البيض يهيج القولون؟

هل القولون يسبب الدوخة وما هي العلاقة بينهما؟

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

الألياف والدهون الصحية للوقاية من السرطان

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية