5 أقاويل خاطئة عن غذاء طفلك.. لا تصدقيها!

قد يكون غذاء الطفل بالنسبة إلى كل أم حديثة أمرًا صعبًا بعض الشيء ومربكًا وبخاصة في تجربتها الأولى في هذا المجال. وما قد يزيد الأمور سوءًا في الكثير من الأوقات هي النصائح والمعلومات والإرشادات التي تنهال عليها من كل صوب والتي تجعلها تصدق وتطبق كل ما تسمعه من حولها. ولأنّ ليس كل ما تسمعينه صحيحًا وبخاصة في ما يختص في غذاء طفلك، سنعرض لك أيتها الأم بعض المعتقدات الخاطئة عن هذا الأمر في هذا المقال من موقعنا.

ias

يجب أن يتناول طفلك طعامه بأكمله: ومن بين الأمور الشائعة لدى معظم الأمهات أنّ الطفل عليه انهاء كل طبقه حتى بعد شبعه لكي تصبح بنيته قوية وصحية. إلاّ أنّ إجبار طفلك على تناول كل الطعام سيجعله يكسب الوزن تدريجيًا وهذا الأمر ليس صحيًا له أيضًا. لذا تأكدي من شبعه ومن تناوله طعامًا صحيًا ولا تجبريه على اكماله إذا لم يعد يريد.

لا يجب على الأطفال تناول الصويا أبدًا: وهذا الأمر خاطئ أيضًا، يمكنك إطعام طفلك المأكولات التي تحتوي على الصويا لأنها صحية ولكن باعتدال.

عليك تخصيص انواع طعام خاصة لطفلك: تخلّي عن هذه العادة الخاطئة عزيزتي، لا تميّزي بين طعامك وطعام طفلك لأنّه لن يتقبل تناول الطعام العادي والطبيعي فيما بعد عندما يعتاد على نمط معيّن. بل قومي بتحضير طبق صحي لكل العائلة وعوّدي طفلك على الأطعمة التي تحضرينها.

على الأطفال تناول مأكولات معينة: من قال إنّ الاطفال لا يستطيعون تناول الثوم أو الأسماك مثلًا؟ من المفيد جدًا تعويد طفلك على كل أنواع المأكولات في سنّ صغيرة ولكن بكميات قليلة طبعًا وفي حال لم يكن لديه أي نوع من الحساسية عليها.
** البيض عدوّ طفلك:** واخيرًا، لقد أثبتت الدراسات، وبخلاف المعتقد السائد والذي يمنع تناول الأطفال للبيض وللصفار بشكل خاص، أنّ هذا الأخير مفيد جدًا لصحة العين والبصر باحتوائه على الـ lutein و zeaxanthin، ولكن طبعًا لا يجب تناوله باستمرار وبكميات معتدلة.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية