تجهزي لشهر رمضان بهذه الخطوات!

تدرك كل سيدة أن التحضيرات قبل شهر رمضان أساسية، اذ تسهل وتخفف عليها وقت ومجهودا كبيراً تعاني منه أثناء الصيام. إكتشفي معنا أهم الاكلات الرمضانية التي عليك تحضيرها وتفريزها قبل موعد الشهر الكريم.

ias

1- ورق عنب:
لمقبلات ورق العنب مكانة مميزة على سفرة إفطار شهر رمضان. جهزي حشوة ورق العنب بالخضار أو الحشوة باللحم ثم صفي الورق المحشي في صواني، غلفيه ثم فزريه لحوالى 3 أشهر كحد اقصى.

2- سمبوسة:
لا تخلو سفرة رمضان كل يوم من السمبوسة المقلية أو المخبوزة في الفرن! جهزي حشوات عديدة للسمبوسة مثل الجبن، اللحم، الخضار أو الدجاج. أخرجيها قبل دقائق من الإفطار ثم اقليها في الزيت الحار حتى تتحمر.

3- خلية النحل:
تعقتد أغلبية السيدات أن تفريز العجينة من المستحيلات، لكن الامر غير صحيح. جهزي عجينة خلية النحل، احشيها ثم صفيها في صينية، غلفيها ثم فرزيها لشهر رمضان الكريم. كل ما عليك هو اخرجها قبل ساعتين ثم خبزها في الفرن!

4- كبة:
أنا أفرز الكبة في العادة طوال السنة، كونها من أكثر الأطباق التي تحتاج وقت في المطبخ، لكنها مطلوبة بشدة على سفرة الإفطار خصوصا في العزومات. 

5- بيتزا:
جهزي حشوة البيتزا، عجينة البيتزا وصلصة البيتزا ثم طبقيها بالطرق التي تفضلينها، غلفي البيتزا بعدها بورق نايلوت غير لاصق ثم فرزيها في الفريزر. يمكنك تحضير الميني بيتزا، كونها سهلة التقديم على سفرة رمضان، كل ما عليك هو أن تنثري القليل من الجبن على الوجه قبل الخبز.

تعرفي مع أطيب طبخة اليوم على طرق تفريز الدجاج وطرق تفريز اللحوم من خلال الضغط هنا!


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية